شاهد.. تجمع "مليوني" لأنصار أردوغان بإسطنبول قبل أسبوع من انتخابات الرئاسة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشاركة ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص -اليوم الأحد- في تجمع انتخابي لأنصاره في مدينة إسطنبول، قبيل أسبوع من الانتخابات المنتظرة في البلاد.

وجاءت المشاركة الحاشدة في التجمع الذي تخلله حفل افتتاح المرحلة الأولى من "حديقة الشعب" في موقع مطار أتاتورك، بحضور الرئيس أردوغان.

وفي خطاب ألقاه أردوغان أمام الحشود قال "الآن أحضروا لي الرقم الرسمي (للمشاركين في التجمع الانتخابي)، الرقم الرسمي مليون و700 ألف".

إسطنبول.. 1.7 مليون شخص يحتشدون في تجمع انتخابي لأردوغان (محدث) خلال حفل افتتاح المرحلة الأولى من "حديقة الشعب" التي تقام بموقع مطار أتاتورك
المشاركة الحاشدة في التجمع تخللها حفل افتتاح المرحلة الأولى من "حديقة الشعب" في موقع مطار أتاتورك (الأناضول)

وأدلى حتى الآن نحو 1.5 مليون من الناخبين الأتراك المقيمين في الخارج بأصواتهم في الانتخابات العامة والرئاسية المزمع إجراؤها في 14 مايو/أيار الجاري، وتشهد منافسة بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو عن "تحالف الشعب"، الذي يمثل ما يعرف بالطاولة السداسية المعارضة، إضافة إلى رئيس حزب البلد محرم إنجه ومرشح "تحالف الأجداد" سنان أوغان.

وفي الوقت الذي انطلقت فيه الانتخابات التركية العامة في الخارج، فإن الأنظار تتجه إلى الأحد المقبل، موعد التصويت داخل تركيا لاختيار رئيس وبرلمان جديدين للبلاد.

إسطنبول.. 1.7 مليون شخص يحتشدون في تجمع انتخابي لأردوغان (محدث) خلال حفل افتتاح المرحلة الأولى من "حديقة الشعب" التي تقام بموقع مطار أتاتورك
أردوغان أعلن أن ما لا يقل عن 1.7 مليون شخص شاركوا في التجمع الانتخابي (الأناضول)

وتتسم انتخابات هذا العام بطابع الاستفتاء على النظام الرئاسي، وكذلك على حكم العدالة والتنمية الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان منذ 20 عاما.

كما تحظى هذه الانتخابات بأهمية محلية كونها تتزامن مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

المصدر : وكالة الأناضول