الجيش المصري يعلن مقتل 173 مسلحا في سيناء

(FILE) Armored personnel carriers (APC) of the Egyptian Army patrol on a road close to El Gorah in northeastern Sinai, Egypt, 21 May 2013. According to media reports on 23 May 2014, Shadi al-Menei, an Islamist leader of the Ansar Beit al-Maqdis militant group was shot dead in the Sinai Peninsula. The militant group was linked to al-Qaeda-inspired groups and alleged to be responsible of terrorist attacks killing more than 200 Egyptian soldiers since July 2013 after Egyptian President Mohammed Morsi was ousted.
جنود مصريون أثناء تعقب مسلحين شمال شرق سيناء (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الجيش المصري اليوم الأحد مقتل 173 ممن وصفهم بالإرهابيين خلال عمليات مشتركة قام بها مع الشرطة في شمال سيناء التي شهدت العديد من الهجمات على قوات الجيش والشرطة.

ووفق بيان نشره المتحدث العسكري العميد محمد سمير على موقع فيسبوك، فقد قتلت القوات المسلحة في عمليات عسكرية في فبراير/شباط الماضي 127 مسلحا في منطقة الشيخ زويد و29 في مدينة رفح و17 بمدينة العريش.

وأضاف البيان أن العمليات المشتركة أسفرت كذلك عن توقيف 229 مسلحا، وتدمير 85 مخبأ يستخدمها "الجهاديون".

وجاءت هذه العمليات بعد هجمات متزامنة وقعت بشمال سيناء في 29 يناير/كانون الثاني الماضي وأسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا.

وتبنت جماعة أنصار بيت المقدس -التي أطلقت على نفسها اسم ولاية سيناء بعد مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية– كل الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة واستهدفت الجيش والشرطة بـمصر.

المصدر : وكالات