200 ألف سوري فروا للخارج

Members of a Syrian refugees family, who fled the violence back home, are seen at the Domiz refugee camp in the northern Iraqi of province Dohuk July 25, 2012. The number of refugees that have fled to Iraq's Kurdistan region is in excess of 11,000 refugees, and they are settled in the region's three provinces: Arbil, Dohuk and Sulaimaniya. As for the Domiz refugee camp, the number of refugee families reached 696 families, equivalent to 2,800 people, but on the other side of the camp, where young refugees are, the number of refugees has reached 4,500 people, according to Niyaz Mohammed, manager of the Domiz refugee camp. Picture taken July 25, 2012. REUTERS
undefined

قالت السلطات التركية اليوم إن أكثر من 3500 شخص فروا من أعمال العنف في سوريا ودخلوا تركيا في الساعات الـ24 الماضية. بينما كشفت الأمم المتحدة أن أكثر من 200 ألف سوري تدفقوا على الدول المجاورة جراء موجة العنف التي حاقت ببلادهم.

وذكرت دائرة الكوارث والطوارئ التركية أنه بوصول هذه الدفعة الجديدة يرتفع عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى أكثر من 78 ألفا.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت في نهاية يوليو/تموز أن عدد اللاجئين المسجلين آنذاك هو نحو 44 ألفا.

وفي تجل لتنامي موجة الفرار إلى خارج البلاد، قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من 200 ألف سوري تدفقوا على دول مجاورة، وهو رقم يتجاوز توقعاتها بأن يبلغ العدد 185 ألفا حتى نهاية العام الجاري.

وحسب المفوضية، يعكس هذا العدد زيادة قدرها نحو 30 ألف لاجئ فروا في الأسبوع الأخير وحده إلى تركيا ولبنان والعراق والأردن.

وقال أدريان أدواردز في إفادة صحفية بجنيف اليوم "نحن الآن عند مستوى أعلى بكثير وصل إلى 202512 لاجئا في المنطقة المحيطة"، منهم 2200 فروا إلى الأردن الليلة الماضية واستقبلوا في مخيم الزعتري في الشمال. وإلى تركيا فر 3500 شخص.

وفيما يتعلق بلبنان -الذي يوجد به الآن 51 ألف لاجئ سوري مسجل- قال إدواردز "أدى تدهور الأوضاع الأمنية في لبنان إلى عرقلة جهودنا لمساعدة اللاجئين الفارين من الصراع في سوريا".

المصدر : رويترز