أوغندا تعتقل نائب وزير صومالي

وزير الدولة بالدفاع لدى الحكومة الصومالية شيخ يوسف محمد سياد "اسست الحكومة قوات خاصة لمحاربة غير الصائمين وحماية حرمة الشهر الكريم
شيخ يوسف محمد سياد

اعتقلت الأجهزة الأمنية في أوغندا اليوم الثلاثاء نائب وزير الدفاع الصومالي ومسؤول الدفاع السابق بالمحاكم الإسلامية شيخ يوسف محمد سياد وفق ما نقل مراسل الجزيرة نت في مقديشو جبريل يوسف علي عن مصادر مقربة من الحكومة الصومالية.

 
وقال المراسل نقلا عن تلك المصادر إن نائب وزير الدفاع الصومالي اعتقل إثر خروجه من مسجد في العاصمة الأوغندية كامبالا، مشيرا إلى أن الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد ورئيس الوزراء الصومالي ووزير الخارجية يجرون اتصالات مع السلطات الأوغندية للإفراج عنه.
 
وقد عزت مصادر مقربة من الحكومة الصومالية للمراسل أسباب اعتقاله إلى أنه على خلفية تفجيرات مقديشو التي استهدفت قوات الاتحاد الأفريقي وخاصة الأوغندية منها مؤخرا وتبنته حركة الشباب المجاهدين، وإعلانه في مؤتمر صحفي أعقب التفجيرات أنه كان على علم مسبق بحدوث هذه التفجيرات دون أن يبلغ القوات الأفريقية بتلك المعلومات.
 
لكن مصادر في عائلة المسؤول الصومالي أبلغت مراسل الجزيرة نت في مقديشو أنها تلقت اتصالا من أقارب شيخ يوسف في أوغندا أبلغوهم فيها أن سبب اعتقاله يعود إلى اتهامات من منظمة حقوقية له بالمشاركة في ارتكاب عمليات إبادة جماعية في الصومال.
المصدر : الجزيرة