البرازيل وإسبانيا تسرقان الأضواء في أولسان


undefined

بدأت منتخبات البرازيل وإسبانيا وتركيا تدريباتها في مدينة أولسان -واحدة من أكبر المدن الصناعية في كوريا الجنوبية- وذلك قبل أيام من خوض نهائيات كأس العالم
والتي تنطلق مبارياتها يوم الجمعة القادم.

وستكون أولسان -مقر شركة هيونداي موتور الشهيرة وشركة هيونداي هيفي أندستريز للصناعات الثقيلة وأبر شركة لبناء السفن- موضع اهتمام مليارات من مشاهدي التلفزيون الذين سيتابعون نهائيات كأس العالم التي تستمر لمدة شهر.

وقال كيم بوك مان نائب رئيس بلدية أولسان -التي تضم مقر فريق أولسان هيونداي هورانغ أي الذي ينافس في الدوري الكوري- "كأس العالم فرصة ذهبية حتى يتعرف العالم على مدينتي، نحن محظوظون فهذه فرصة أفضل بالنسبة لنا بسبب مدى شهرة هذه المنتخبات."


undefined

وقال لي كوانغ -وهو المسؤول بشركة هيونداي هيفي أندستريز- "نشعر بالفخر لأن مدينتنا يمكن أن تشتهر بأشياء غير قدرتها الصناعية، فلدينا ملعب حديث للغاية ومنشآت عديدة لكرة القدم من الطراز الراقي".

ويتوقع مسؤولو المدينة إقبالا كبيرا على تذاكر مباريات كأس العالم الثلاث التي ستقام في أولسان وأن تشارك موجة من الفرق والمشجعين ووسائل الإعلام في تطوير اقتصادها بدفع مبلغ قدره ثمانين مليون دولار.

وستشهد المدينة مباريات كل من أورغواي مع الدانمارك في الأول من يونيو/حزيران والبرازيل مع تركيا يوم الثالث من يونيو كما تقام بالمدينة إحدى مباريات الدور الربع النهائي يوم 21 من نفس الشهر.

ملعب حديث
undefinedوستقام المباريات على ملعب أولسان الجديد الذي يسع 43 ألف متفرج وهو واحد من بين سبعة ملاعب شيدتها كوريا الجنوبية من أجل كأس العالم.

ويعكس تصميم الملعب على شكل تاج ملوك السلالة الحاكمة في شيلا التي ازدهرت في الإقليم منذ أكثر من ألف عام، أما سقف الملعب الشفاف جزئيا فمدعم من الخارج بكوابل سلكية تزيل الحاجة إلى أعمدة من الداخل.

وقال ليم دوك تشول المسؤول بالقسم الخاص بكأس العالم في أولسان "حصلنا على أقصى دعم يمكن أن يحظى بها أي ملعب من مجتمع كرة القدم العالمي". وتمتلك أولسان التي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي ميناء طبيعيا وتتمتع بطقس معتدل.

المصدر : رويترز