ارتفاع وفيات كورونا بكوريا الجنوبية إلى 23

Workers wearing masks and goggles, spray disinfectant as a precaution against the spread of Middle East Respiratory Syndrome virus at Gimpo International Airport in Seoul, South Korea Wednesday, June 17, 2015. The South Korea's MERS outbreak originated from a 68-year-old man who had traveled to the Middle East, where the illness has been centered, before being diagnosed as the country's first MERS patient last month. (AP Photo/Lee Jin-man)
موظفون يرشون رذاذا مطهرا لاحتواء فيروس كورونا في مطار غيمبو بالعاصمة سول (أسوشيتد برس)

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اليوم الخميس تسجيل ثلاث وفيات جديدة في البلاد ناجمة عن فيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, لترتفع بذلك وفيات الوباء في رابع اقتصاد بجنوب شرق آسيا إلى 23 حالة.

وأضافت الوزارة أن ثلاث إصابات جديدة بالفيروس سجلت خلال الساعات الماضية، مما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 165، بينهم 24 أعلن شفاؤهم، لتصبح بذلك كوريا الجنوبية البلد الأكثر تأثرا في العالم بالفيروس بعد السعودية.

وتخشى السلطات ارتفاع حصيلة الوفيات لأن من بين المصابين الذين يتلقون العلاج حاليا 17 مصابا في حالة حرجة، بينما كان معظم المتوفين بكورونا يعانون من مشاكل صحية أخرى قبل إصابتهم بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس أن الحجر الصحي مفروض حاليا على ما لا يقل عن 6700 شخص، سواء في مراكز طبية أو في منازلهم. كما أن هناك 4500 آخرين كانوا تحت المراقبة وتأكد خلوهم من الفيروس وسمح لهم بمغادرة المستشفيات.

ومنذ اكتشاف الإصابة الأولى يوم 20 مايو/أيار الماضي لدى شخص عائد من السعودية، انتشر الوباء بوتيرة كبيرة غير معهودة.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35% تقريبا بحسب منظمة الصحة العالمية، ولا يوجد حتى الساعة أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس.

المصدر : وكالات