تركيا.. الصناعة تنمو والحكومة تدعم الإنتاج المحلي

Employees work at the assembly line of the MAN Bus Production Center in Ankara, Turkey, July 29, 2015. According to a statement from the company, it employs 1,600 workers on the 320,000 square metre plant where seven vehicles are produced a day to be used for the MAN and NEOPLAN brand of city and intercity buses, as well as touring coaches. Picture taken July 29, 2015. REUTERS/Umit Bektas
وزارة الصناعة التركية أكدت أن الإنتاج الصناعي يواصل نموه دون تباطؤ (رويترز-أرشيف)

أفادت بيانات رسمية في تركيا اليوم الاثنين بأن الإنتاج الصناعي نما بنحو 6% في شهر يوليو/تموز الماضي، في حين أعلنت الحكومة عن تقديم دعم مالي للشركات التي تشتري معدات صناعية محلية.

وارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي بنسبة 5.6% على أساس سنوي في يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع الشهر نفسه من 2017، وفق بيان لهيئة الإحصاء التركية.

وذكر بيان لهيئة الإحصاء اليوم الاثنين أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 3.5% في يوليو/تموز الماضي، مقارنة مع الشهر الذي قبله.

وكان خبراء اقتصاديون توقعوا ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي في يوليو/تموز الماضي، بنسبة 2.7%.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وران إن الإنتاج الصناعي يواصل نموه دون تباطؤ، مضيفا أن "المعطيات تشير إلى متانة الصناعة التركية ضد الهجمات المالية".

وأفاد بيان صادر عن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي اليوم الاثنين بأن الحكومة ستقدم دعما ماليا بقيمة ثلاثمئة ألف ليرة (48.7 ألف دولار) للشركات التي تشتري معدات صناعية محلية قيمتها مليون ليرة تركية (162.6 ألف دولار).

وأشار إلى أن الدعم يأتي ضمن برنامج وضعته الحكومة، يتضمن تنفيذ ألف مشروع في غضون مئة يوم.

وأكد أن الدعم المالي يهدف إلى إحداث سوق يبلغ حجمها 1.4 مليار ليرة تركية (227.64 مليون دولار) لمصنعي المعدات الصناعية في البلاد.

وفي أغسطس/آب الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أكثر من ألف مشروع ستستكمل خلال المئة يوم الأولى من عمل الحكومة الجديدة، مبينا أن المشاريع تتضمن أربعمئة مشروع بقيمة 46 مليار ليرة (نحو تسعة مليارات دولار).

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول