"المصرية للاتصالات" الحكومية تتوسع بالخارج

The new logo of Telecom Egypt is pictured at their headquarters building in Cairo, Egypt, September 20, 2017. REUTERS/Amr Abdallah Dals
المصرية للاتصالات هي أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت بالمنطقة (رويترز)

قال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي اليوم إن الشركة المصرية للاتصالات ستقدم خدمات الهاتف المحمول في دولة أخرى خارج مصر قبل نهاية هذا العام.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف القاضي للصحفيين "المصرية للاتصالات حققت نجاحات قوية في الفترة الماضية… وقبل نهاية العام ستعمل المصرية للاتصالات خارج البلد كمشغل للمحمول في دولة أخرى".

ورفض القاضي الكشف عن اسم الدولة التي ستدخلها المصرية للاتصالات، وعزا السبب في عدم الإعلان في الوقت الحالي إلى "تنافسية الشركات".

وبدأت المصرية للاتصالات في تقديم خدمات الهاتف المحمول في مصر، أكبر بلد عربي من حيث تعداد السكان، في أواخر سبتمبر/أيلول 2017.

وقال أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات إن عدد عملاء الشركة المشتركين في خدمات الهاتف المحمول بلغ حاليا ثلاثة ملايين مشترك.

وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر بعدما وقعت في يونيو/حزيران 2017 اتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية، وذلك لخمس سنوات.

المصدر : رويترز