القطرية تطلب طائرات من بوينغ بـ2.16 مليار دولار

الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن طلب طائرتي شحن من طراز بوينغ 747-8 وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER، بقيمة إجمالية تبلغ 2.16 مليار دولار أمريكي، حيث تضاف الطائرات الجديدة إلى قرابة 100 طائرة بوينغ ذات البدن العريض في أسطول طائرات الناقلة القطرية. وبهذا الإعلان الذي يعد تأكيداً على النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية ومساهمتها في الإقتصاد الأمريكي، يرتفع عدد الطائرات التي طلبتها القطرية من بوينغ إلى أكثر من 100 طائرة.
الباكر (وسط): تشغّل الخطوط الجوية القطرية واحدا من أحدث أساطيل الطائرات في العالم وأسرعها نموا في السماء (الخطوط الجوية القطرية)

http://www.qatarairways.com/global/ar/press-release.page?pr_id=pressrelease_747cargo
• احجز رحلة
• إدارة الحجز
• تسجيل الدخول
• حالة الرحلات
• جدول الرحلات
الخطوط الجوية القطرية تسجّل طلبية طائرات من بوينغ بقيمة 2.16 مليار دولار
الناقلة القطرية تسجل طلبية لطائرتي شحن من طراز بوينغ 747-8 وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER
طلبية الطائرات الجديدة تؤكد النمو المتسارع للناقلة الوطنية لدولة قطر ومساهمتها الكبيرة في الاقتصاد الأمريكي
الناقلة القطرية تستلم أول طائرة من طراز 747-8F خلال حفل مرموق في سياتل
26 سبتمبر 2017
الدوحة، قطر – أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن طلب طائرتي شحن من طراز بوينغ 747-8 وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER، بقيمة إجمالية تبلغ 2.16 مليار دولار أمريكي، حيث تضاف الطائرات الجديدة إلى قرابة 100 طائرة بوينغ ذات البدن العريض في أسطول طائرات الناقلة القطرية. وبهذا الإعلان الذي يعد تأكيداً على النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية ومساهمتها في الإقتصاد الأمريكي، يرتفع عدد الطائرات التي طلبتها القطرية من بوينغ إلى أكثر من 100 طائرة.

وتم الإعلان عن الطلبية الجديدة خلال حفل تسليم خاص في مدينة إيفريت في واشنطن، حيث استلمت الخطوط الجوية القطرية أول طائرة شحن من طراز 747-8 خلال الحفل الذي أقيم بحضور سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد راي كونر، نائب رئيس شركة بوينغ، والسيد كيفن مكالستر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تشغّل الخطوط الجوية القطرية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم وأسرعها نمواً في السماء. واستمرت بوينغ بالتأكيد على حقيقة أنها شريك ذو قيمة كبيرة بالنسبة لنا وذلك من خلال توفير طائرات ذات كفاءة عالية ساعدتنا لنصبح ثالث أضخم شركة شحن جوي في العالم. ونقدر في الناقلة القطرية هذه الشراكة القيمة مع بوينغ التي تدعم جهودنا لتحقيق المزيد من النمو مستقبلاً، ونتطلع قدماً إلى الاستمرار في هذا التعاون".

من جهته، قال السيد كيفن مكالستر: "نفتخر بشراكتنا القوية والمتينة مع الخطوط الجوية القطرية التي نمت بشكل بارز على مدار الأعوام الماضية، ونكن كل تقدير للقيمة الرائعة التي تضيفها هذه الشراكة لشركة بوينغ وموظفيها ومورديها ومجتمعاتها. وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أضخم شركات الشحن عالمياً، مما يفسر سبب اختيارها لطائرة الشحن بوينغ 747-8 لتنضم إلى أسطول طائراتها بهدف تلبية الطلب المتنامي على عمليات الشحن الجوي، ويوضح أيضاً سبب اختيارها لطائرة بوينغ 777-300ER والتي تستمر بلعب دوراً بارزاً في أسطول الطائرات طويلة المدى".

وتخلل التعاون المشترك بين الخطوط الجوية القطرية وبوينغ العديد من المحطات البارزة وصولاً للإعلان عن الطائرات الجديدة . وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تشغّل طائرة 787، بينما تعد الناقلة القطرية المشغّل الأول لطائرة 777X. وسجّلت الخطوط الجوية القطرية طلبية لعشرين طائرة من طراز بوينغ 737 MAX، بالإضافة إلى طلبية ضخمة بقيمة 11.7 مليار دولار لشراء 30 طائرة من طراز بوينغ B787-9 و10 طائرات من طراز بوينغ 777-300ER في عام 2016.

وتتيح طائرة الشحن بوينغ 747-8 أقل سعر تشغيلي لرحلات الشحن الجوي عند مقارنتها بنظيراتها ذات الحجم الضخم. وتم تصميم هذه الطائرة لتوفّر قدرة استيعابية ضخمة للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 747-400. وتستوعب هذه الطائرة الشحنات الجوية بنسبة 16 بالمئة أكثر من نظيراتها، وتحتوي على باب خاص للتخزين في مقدمة الطائرة.

وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها المتنامية خلال العام الحالي والعام القادم، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند ومومباسا في كينيا وغيرها الكثير.

وتعد الناقلة الوطنية لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتزامناً مع احتفالاتها بعشرين عام على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية اسطولاً حديثاً يتألف من 200 طائرة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

لمشاهدة فيديو حفل تسليم الطائرة يرجى زيارة :

او

للصور : https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157686567844010

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام 17/18، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها شيانغ ماي، كانبيرا، ريو دي جانيرو، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.

و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380 و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777.

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages

Osama Abuelrub
Sr. Producer | AJA Online Department
Digital Division

P.O BOX 23123 DOHA, QATAR
T. 40158417 M. +974 55281773 www.aljazeera.net
……………………………………………………………………………………………..
This email communication is confidential and may be privileged or otherwise protected. It is intended exclusively for those individuals and entities addressed above and any other persons who have been specifically authorised to receive it. You should not copy or disclose its contents to anyone. If you are not such an intended recipient, please notify us that you have received this email in error. Please then delete the email and any attachments and destroy any copies of it. We regret any inconvenience resulting from erroneous delivery of this message and thank you for your cooperation.
Please note that none of the AlJazeera Media Network or any of its affiliated entities will have any liability for any incorrect or incomplete transmission of the information contained in this email nor for any delay in its receipt. Emails are not secure and cannot be guaranteed to be error free. Anyone who communicates with us by email is taken to accept these risks. Any views or opinions expressed in this email are solely those of the author and do not necessarily represent those of the AlJazeera Media Network or any of its affiliated entities. Any logo trademark or other intellectual property forming part of or attached to this email belongs exclusively to the AlJazeera Media Network. Any unauthorized reproduction copying or other use by you or others is strictly prohibited.

الزميل العزيز دكتور أسامة

تحياتي

أرجو وضعه في قائمة عملك اليوم بعد التأكد من موقع القطرية الذي استندت عليه الوكالة.

تقديري

"القطرية" تعلن عن طلبات شراء طائرات بوينغ بقيمة 2,6 مليار دولار

اعلنت الخطوط القطرية الثلاثاء انها تقدمت بطلب شراء ست طائرات بوينغ بقيمة 2,6 مليار دولار تعكس بحسب ادارتها التوسع المستمر للشركة في الولايات المتحدة.

واورد بيان نشرته الشركة على موقعها الالكتروني ان قيمة طلبات الشراء تبلغ 2,6 مليار دولار (1,8 مليارات يورو) "بحسب قائمة الاسعار".

واضاف البيان انه "بهذا الاعلان اليوم الذي يعد تأكيدا على النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية ومساهمتها في الاقتصاد الاميركي، يرتفع عدد الطائرات التي طلبتها من بونيغ الى اكثر من 100 طائرة".

وتم الاعلان عن طلبات الشراء في مصنع بوينغ في ايفيرت في واشنطن الاميركية.

قرار الشركة التقدم بطلبات شراء الطائرات الجديدة يمكن اعتباره خطوة مهمة على الصعيدين الاستراتيجي والاقتصادي.

واعلنت قطر مرارا عن سعيها لمزيد من الفرص الاستثمارية في الولايات المتحدة.

وعام 2015، أعلن صندوق جهاز قطر للاستثمار عن استثمار الدوحة 35 مليار دولار في الاقتصاد الاميركي خلال السنوات الخمس المقبلة، بعد عمليات استحواذ مهمة في أوروبا.

وفي كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، صدر إعلان بأن الجهاز القطري سيستثمر في مشاريع تتعلق بالبنى التحتية في الولايات المتحدة بما قيمته عشرة مليارات دولار.

وتأتي طلبات الشراء وسط توتر سياسي كبير في الخليج، لا سيما بين قطر وجيرانها.

ففي الخامس من حزيران/يونيو 2017، قطعت السعودية والامارات ومصر والبحرين العلاقات مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية شملت اغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري لاتهامها بدعم مجموعات "ارهابية" والتقرب من إيران.

ده/ود/اع

Abdulhakem Taha
EP of Online Communication & Interactive | AJA Online Department
Digital Division

P.O BOX 23123 DOHA, QATAR
T. 40158151 M. +974 55850832 F. +974 44426864 www.aljazeera.net
……………………………………………………………………………………………..
This email communication is confidential and may be privileged or otherwise protected. It is intended exclusively for those individuals and entities addressed above and any other persons who have been specifically authorised to receive it. You should not copy or disclose its contents to anyone. If you are not such an intended recipient, please notify us that you have received this email in error. Please then delete the email and any attachments and destroy any copies of it. We regret any inconvenience resulting from erroneous delivery of this message and thank you for your cooperation.
Please note that none of the AlJazeera Media Network or any of its affiliated entities will have any liability for any incorrect or incomplete transmission of the information contained in this email nor for any delay in its receipt. Emails are not secure and cannot be guaranteed to be error free. Anyone who communicates with us by email is taken to accept these risks. Any views or opinions expressed in this email are solely those of the author and do not necessarily represent those of the AlJazeera Media Network or any of its affiliated entities. Any logo trademark or other intellectual property forming part of or attached to this email belongs exclusively to the AlJazeera Media Network. Any unauthorized reproduction copying or other use by you or others is strictly prohibited.

المصدر : مواقع إلكترونية