انتخاب رئيس الخطوط القطرية لقيادة مجلس "إياتا"

Qatar Airway's Chief Executive Officer, Akbar Al Baker speaks to journalists during a news conference on the second day of the Bahrain Air Show 2016 at Sakhir south of Bahrain, January 22, 2016. REUTERS/Hamad I Mohammed
الباكر قال إنه سيعمل على تأكيد حق الجميع في حرية السفر والطيران (رويترز-أرشيف)

سعادة السيد أكبر الباكر يقود مجلس المحافظين لإياتا اعتباراً من شهر يونيو لعام 2018
27 أغسطس 2017
الدوحة، قطر – سوف يتولى سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، رئاسة مجلس المحافظين في الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اعتباراً من شهر يونيو لعام 2018.

وسوف تبدأ فترة رئاسة سعادة السيد الباكر لمجلس المحافظين بإنتهاء أعمال الجمعية العمومية السنوية للإتحاد الدولي للنقل الجوي، التي ستعقد في مدينة سيدني في أستراليا في شهر يونيو لعام 2018، حيث سوف يخلف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السنغافورية والرئيس الحالي لمجلس المحافظين السيد غو تشون فونغ. وسوف تمتد فترة رئاسة سعادة السيد الباكر لمدة عام واحد كامل.

وقال سعادة السيد الباكر: "أتشرف بإنتخابي رئيساً لمجلس المحافظين لإياتا من قبل الأعضاء في وقت يواجه فيه قطاع الطيران العديد من التحديات عالمياً على مختلف الصعد. ويُسعدني تمثيل وقيادة هذا المجلس ويسرّني أن أحظى بهذه الفرصة لقيادة قطاع الطيران الذي يلعب دور حيوي في الاقتصاد العالمي، وأتطلع قدماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع أعضاء المجلس من أجل المحافظة على حقوق المسافرين، والعمل على تعزيز تدابير السلامة الجوية، والتأكيد على حق الجميع في حرية السفر والطيران".

وتمثّل أياتا 275 شركة طيران تشكل 83 بالمئة من االحركة الجوية عالمياً. ويعد انتخاب سعادة السيد الباكر لتولي هذا المنصب المرموق اعترافاً صريحاً بالدور المهم اللذي يقوم به سعادته في تطوير قطاع متغير وعالي التنافسية.

ويعد سعادة السيد الباكر واحداً من أكثر الشخصيات المرموقة في قطاع الطيران العالمي، حيث عمل على تطوير الناقلة القطرية من شركة طيران إقليمية إلى شركة طيران كبرى وعالمية خلال 20 عام فقط. وأصبحت الخطوط الجوية القطرية واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم تحت قيادة سعادة السيد الباكر، حيث أن مستوى الخدمات التي تقدمها متاحة فقط من قبل شركات طيران قليلة في العالم. وصوّت المسافرون على الخطوط الجوية القطرية للفوز بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم من سكاي تراكس لأربع مرات، حيث تلقي هذه الجوائز الضوء على القيمة والأمن والأمان والابتكار وجودة الخدمات التي تقدمها القطرية للمسافرين.

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية مقاعد كيوسويت للمسافرين على متن درجة رجال الأعمال في وقت سابق من العام الجاري. وتقدّم مقاعد كيو سويت لأول مرّة أسرّة مزدوجة في مقصورة درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن تحريكها لتمكّن المسافرين في المقاعد المتجاورة من تكوين غرفتهم الخاصة. وعلاوة على ذلك، تعطي الشاشات المتحركة الفرصة لزملاء العمل والأصدقاء والعائلات الذين يقومون بحجز المقاعد الأربعة في المنتصف لتحويل المساحة المخصصة لهم في مقصورة درجة رجال الأعمال إلى جناح خاص يمكّنهم من العمل والتواصل وتناول الطعام معاً. وتقدّم هذه الخصائص الجديدة والمبتكرة في كيو سويت أفضل تجربة سفر يمكن تخصيصها حسب رغبات المسافرين على متن درجة رجال الأعمال.

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتزامناً مع احتفالاتها بعشرين عام على إطلاق عملياتها، تسيّر الخطوط الجوية القطرية اسطولاً حديثاً يتألف من 200 طائرة تتجه إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك أبيدجان في ساحل العاج وأكرا في غانا وكانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي ويو تاباو في تايلاند وشيتاغونغ في بنغلاديش ومومباسا في كينيا وغيرها الكثير.

للصور:https://www.flickr.com/photos/qatarairways/albums/72157684549961462

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن الخطوط الجوية القطرية
تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها و تقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار "معاً إلى كل مكان". في عام /182017، ستضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية من ضمنها صحار، براغ، سكوبيه، سراييفو وغيرها من الوجهات وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم 200 طائرة.

و حازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017 خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية سكاي تراكس. وفازت الناقلة القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً بالإضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

يوفر نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية أكثر من 4,000 خيار ترفيه يضم باقة من أضخم الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغيرها. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 و A380 و A319 وبعض طائرات الإيرباص A320 و A330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم فيفا 2018 و 2022. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية – معاً إلى كل مكان.

تسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: ثماني طائرات إيرباص A330 و12 طائرة بوينج 777.

لمزيد من المعلومات:
قسم العلاقات الإعلامية، مجموعة الخطوط الجوية القطرية
هاتف: 2200 4022 974+ ، فاكس: 5350 4022 974+
بريد إلكتروني: qrmedia@qatarairways.com.qa
موقع إلكتروني: www.qatarairways.com

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.qatarairways.com أو صفحاتنا على مواقع فيسبوك وتويتر وغوغل+ وانستغرام ويوتيوب.
للاطلاع على صور الخطوط الجوية القطرية، يرجى زيارة: http://www.qatarairways.com/corporateimages

المصدر : الجزيرة