الجزائر تستثمر 3 مليارات دولار بخطوط الأنابيب

A general view of Tiguentourine Gas Plant in In Amenas, 1600 km (994 miles) southeast of Algiers, October 2, 2013. Blast charred walls have been repainted and bullet holes plastered over at the In Amenas gas plant, as Algeria tries to tempt foreign oil workers back to the Sahara, after the January 16, 2013 attack by Islamist militants. Picture taken October 2, 2013. To match ALGERIA-AMENAS/ REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: ENERGY BUSINESS)
الجزائر تعمل على زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي (رويترز)

قالت شركة الطاقة الجزائرية (سوناطراك) إنها ستستثمر 3.2 مليارات دولار على مدى أربع سنوات لزيادة طاقة خطوط الأنابيب، في ظل زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الحقول الجديدة والقائمة.

وصرح عربي باي سليمان نائب رئيس الشركة للنقل بالأنابيب في مقابلة مع وكالة رويترز الثلاثاء بأن سوناطراك ستستثمر هذا المبلغ من عام 2016 إلى 2020 لتعزيز طاقة النقل، "ويتضمن ذلك 530 مليون دولار في 2016″، وأضاف أن الشركة تريد زيادة الإمدادات للعملاء الأوروبيين.

وأوضح سليمان أن سوناطراك ستبني خطوط أنابيب بطول 1650 كيلومترا وست محطات للضغط والضخ بحلول عام 2020، وتهدف الطاقة الإضافية إلى نقل كميات أكبر مع قرب بدء ضخ الغاز من الحقول الجديدة في الجنوب الشرقي والجنوب الغربي.

وتضررت الجزائر من هبوط أسعار النفط العالمية بنحو 70% منذ منتصف عام 2014، وتراجعت عائدات البلاد من النفط والغاز بأكثر من 40% العام الماضي، غير أن الحكومة تريد زيادة إنتاج النفط والغاز للحفاظ على مستويات الصادرات وتلبية الطلب المحلي المتزايد.

المصدر : رويترز