الكويت تقدر النفط بـ25 دولارا في الموازنة

Kuwait's Minister of Finance Anas al-Saleh speaks at the opening of the Euromoney Conference in Kuwait City September 9, 2014. Kuwait is suspending a programme under which foreign winners of big government contracts are required to invest in the local economy, Saleh said on Tuesday, as it tries to attract more overseas companies to the Gulf state. REUTERS/Stephanie McGehee (KUWAIT - Tags: BUSINESS POLITICS)
الصالح يلقي كلمة في مؤتمر سابق بالكويت (رويترز-أرشيف)

قال وزير المالية الكويتي ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح إن الموازنة العامة لـ الكويت في السنة المالية 2016-2017 ستعتمد على تقدير 25 دولارا لسعر برميل النفط الكويتي.

ولم يعط الوزير مزيدا من التفاصيل، ضمن تصريحاته للصحفيين على هامش مؤتمر نفطي بالكويت اليوم الثلاثاء، لكنه قال إن البرلمان سيناقش في جلسة يوم 9 فبراير/شباط المقبل الدراسات التي أعدتها الحكومة "لترشيد الإنفاق". وتبدأ السنة المالية في الكويت أول أبريل/نيسان المقبل.

وقد أكد الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأسبوع الماضي حاجة البلاد إلى سياسة الترشيد وتخفيض الموازنة في ظل الهبوط المستمر لأسعار النفط، وهي ثاني دعوة من نوعها يطلقها منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وهبط سعر برميل النفط الكويتي إلى نحو 19 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي، قبل أن يتعافى اليومين الماضيين. وتعتمد الكويت على عائدات النفط لتمويل نحو 90% من موازنتها العامة.

المصدر : رويترز