أوباما يؤكد نجاح السياسات الاقتصادية لإدارته

US President Barack Obama delivers his final State of the Union address in the US Capitol in Washington, DC, USA, 12 January 2016. The White House indicated that the President's seventh and final State of the Union address will not include the typical 'laundry list' of policy proposals, but rather be a more impassioned speech on the country's direction.
حث أوباما الكونغرس على تمرير اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ (الأوروبية)

دافع الرئيس الأميركي باراك أوباما عن السياسات الاقتصادية لإدارته، مشيرا إلى التحول الاقتصادي التي تحقق خلال فترة رئاسته، وإلى أطول فترة نمو للوظائف في القطاع الخاص.

وقال في خطابه الأخير بشأن حالة الاتحاد أمام الكونغرس أمس الثلاثاء إن "أي شخص يدعي أن الاقتصاد الأميركي آخذ في الانخفاض فهو يبيع الوهم".

وأضاف أن المشرعين يجب أن يعالجوا المسائل الكبرى بغض النظر عن هوية الرئيس المقبل، بما في ذلك كيفية توفير الفرص الاقتصادية واستفادة الناس من التكنولوجيا، وكيفية الحفاظ على أمن الولايات المتحدة وتحسين المناخ السياسي.

ودعا الرئيس إلى تسريع وتيرة انتقال الولايات المتحدة إلى مصادر الطاقة النظيفة.

كما حث الكونغرس على تمرير اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ، والذي وافقت عليه 12 دولة العام الماضي، مؤكدا أن الاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى "فتح الأسواق وحماية العمال والبيئة وتعزيز القيادة الأميركية في آسيا".

المصدر : وكالات