علي بابا الصينية تروج في هونغ كونغ لطرحها الأولي

TO GO WITH 'CHINA--US-IT-INTERNET-ALIBABA-STOCK-SECURITIES' STORY BY BILL SAVADOVE This picture taken on September 9, 2014 shows a woman walking past the Alibaba booth during an exhibition in Hangzhou, east China's Zhejiang province. Alibaba has become by far the dominant e-commerce company in China, a country with the world's greatest number of Internet users, in only 15 years. AFP PHOTO CHINA OUT
قيمة الطرح الأولي لعلي بابا قد تصل إلى 22.4 مليار دولار (غيتي/الفرنسية)

أطلقت مجموعة علي بابا -أكبر شركة تجارة إلكترونية في الصين- فعالياتها في منطقة آسيا اليوم الاثنين في هونغ كونغ، للترويج للطرح العام الأولي لأسهمها التي يمكن أن تصبح الكبرى في التاريخ. 

وتواصل عملاق الإنترنت إقامة فعاليات لمدة أسبوعين بدأت في نيويورك الأسبوع الماضي للقاء مستثمرين محتملين عبر ثلاث قارات. 

وقد أخفقت الشركة في إقناع منظمي سوق هونغ كونغ بالتخلي عن القواعد للسماح لشركاء المجموعة الـ28 بالاحتفاظ بأغلبية السيطرة على مجلس إدارة المؤسسة بعدما تبدأ الشركة التداول. وقال مؤسس مجموعة علي بابا جاك إنه يشعر "بالأسف" لعدم القدرة على التسجيل في هونغ كونغ.

وأفادت تقارير بأن مؤسسة علي بابا تخطط لزيادة سعر أسهمها الممتازة إلى أكثر من 70 دولارا بعدما كانت 60 دولارا ثم 66 دولارا سابقا.

وذكرت أنه في حال وصل سعر السهم إلى 70 دولارا، فإن قيمة الطرح ستصل إلى 22.4 مليار دولار، وبذلك ستتفوق على بابا على بنك الصين الزراعي الذي طرح أسهما بقيمة 22.1 مليار دولار في 2010،  فيما اعتُبر أكبر طرح على الإطلاق.

المصدر : وكالات