عرض جديد لقطر للاستثمار للاستحواذ على سونغبيرد

FILE In this Thursday, Oct. 26, 2006 file photo, a general view of the Canary Wharf building, in London. The company that controls the landmark Canary Wharf building in London has rejected a 2.2 billion pounds ($3.5 billion) takeover approach from the Qatar Investment Authority and Bermuda-based property company Brookfield Property Partners. Songbird Estates chairman David Pritchard says Friday, Nov. 7, 2014, the 295 pence-a-share offer "significantly undervalues" the company. (AP Photo/Sang Tan, File)
تم تطوير مشروع كناري وارف في ثمانينيات القرن الماضي وأصبح ينافس سيتي أوف لندن كمركز مالي (أسوشيتد برس)

قال جهاز قطر للاستثمار -صندوق الثروة السيادي لقطر- إنه تقدم بعرض جديد بالمشاركة مع مؤسسة "بروكفيلد بروبارتي بارتنرز"  قيمته 2.6 مليار جنيه إسترليني (4.1 مليارات دولار) للاستحواذ على مؤسسة سونغبيرد للعقارات التي تملك معظم أسهم حي الأعمال المسمى كناري وارف في لندن.

ويعتبر العرض أعلى من عرض سابق، لكنه يبدو أنه لا يزال أقل من توقعات سونغبيرد.

وأوضح الجهاز وبروكفيلد أنهما عرضا مبلغ 3.50 جنيهات إسترلينية نقدا مقابل كل سهم في سونغبيرد، وهو أعلى بـ55 بنسا للسهم عن عرضهما السابق في الشهر الماضي والذي رفضته سونغبيرد.

وقالت سونغبيرد إن ارتفاع قيمة العقارات يعني أن قيمتها الآن تبلغ 2.82 مليار جنيه.

ويملك جهاز قطر للاستثمار في الأصل حصة تبلغ 28.6% في سونغبيرد التي تملك بدورها حصة قدرها 69% في كناري وارف غروب المالكة للمشروع في شرق لندن.

وتم تطوير مشروع كناري وارف في ثمانينيات القرن الماضي وأصبح ينافس سيتي أوف لندن كمركز للخدمات المالية.

كما يملك الجهاز مركز هارودز التجاري الشهير في لندن وناطحة السحاب شارد إضافة إلى أسهم في سلسلة متاجر سينزبيري وبورصة لندن وشقق في القرية الأولمبية في حي ستراتفورد.

المصدر : وكالات