إيرفرانس تلغي 40% من رحلاتها

epa03274809 (FILES) File picture dated 06 February 2012 of an Air France A320 aircraft taking off from Montpellier airport. Air France-KLM announced a 5,120 job reduction at Societe Air France by December 2013, it was reported 21 June 2012. EPA/GUILLAUME HORCAJUELO
undefined

ألغت اليوم شركة إيرفرانس 40% من رحلاتها القصيرة والمتوسطة من مطارات باريس، بسبب موجة ثلوج أدت أيضا إلى إغلاق الطرق والسكك الحديدية لليوم الثاني على التوالي.

وقد غطت الثلوج أجزاء من عدة دول أوروبية، وأجزاء واسعة من شمال وجنوب غرب فرنسا منذ يوم الجمعة الماضي، ووصل ارتفاعها إلى نحو 20 سنتيمترا في فرنسا، وأدت إلى توقف رحلات قطار فرنسا السريع، كما توقفت الحافلات عن العمل.

وفي بريطانيا، ألغيت مئات الرحلات في مطار هيثرو بسبب تساقط الثلوج منذ يوم الجمعة، إذ ألغي في يوم الجمعة وحده حوالي 400 رحلة في هيثرو، وبثت قنوات التليفزيون صورا للمسافرين النائمين في أحد أجنحة المطار، حيث اضطروا إلى قضاء ليلتهم.

وفي البرتغال، ألغيت ست رحلات من لشبونة إلى شمال أوروبا، وتوجهت 23 رحلة كانت آتية إلى العاصمة البرتغالية صباح أمس السبت إلى فارو بالجنوب، وبورتو بالشمال، وإلى إسبانيا المجاورة، بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة.

وأسفرت موجة الثلوج في أوروبا عن مصرع 13 شخصا في القارة، منهم ستة في فرنسا بسبب حوادث سير وأربعة في جبال أسكتلندا.

المصدر : الفرنسية