المراقبون الجويون بليبيا ينهون إضرابهم

Aircraft are seen parked on the tarmac at Tripoli airport September 16, 2012. Air traffic controllers at Tripoli's international airport staged a strike on Sunday that halted most flights in and out of Libya, airport workers said. Airport staff gave differing explanations of the reason for the strike - some said it was over pay while others said it was for better equipment to improve security. REUTERS/Anis Mili (LIBYA - Tags: TRANSPORT BUSINESS EMPLOYMENT CIVIL UNREST)
undefined

قال مدير مطار طرابلس الدولي ميلاد معتوق إن المراقبين الجويين في المطار وافقوا على إنهاء إضرابهم الذي عطل معظم الرحلات القادمة إلى ليبيا والمغادرة منها اليوم الأحد. وأوضح معتوق أن المُضربين قابلوا رئيس الوزراء الجديد مصطفى أبو شاقور ووعدهم بالنظر في مطالبهم ووافقوا على العودة للعمل لتستأنف حركة الملاحة الجوية في مطاري طرابلس وبنغازي.

ويقدم العاملون في المطار أسبابا متعددة لتنفيذ المراقبين إضرابهم، فالبعض يقول إن الأمر يتعلق بنزاع حول الأجور، والبعض الآخر يتحدث عن مطالب بتحسين تجهيزات السلامة في المطار.

وقد أدى إضراب المراقبين الذين يقدمون توجيهات الملاحة للطائرات، إلى توقف حركة الطيران منذ صباح اليوم في مطاري طرابلس وبنغازي وغيرهما، واضطرت طائرات تابعة للخطوط الجوية القطرية كانت متوجهة لبنغازي مساء اليوم إلى تحويل وجهتها إلى الإسكندرية في مصر، وقال ربان الطائرة للركاب إنه سيعود للدوحة لأن أجواء ليبيا مغلقة.

كما اضطرت طائرة تابعة للخطوط التونسية للبقاء رابضة على أرضية مطار بنينة في بنغازي شرق البلاد نتيجة إضراب المراقبين، والذي بدأ في العاشرة من صباح الأحد بتوقيت غرينتش وكان دون سابق إنذار.

المصدر : وكالات