قفزة بإيرادات صناعة البرمجيات الصينية

r_people use computers inside an internet cafe in xining, northwestern china's qinghai province, in this november 10, 2006 file photo. a new grass-roots movement is underway (رويترز)
تكاليف صناعة البرمجيات في الصين ارتفعت بنسبة 15% (رويترز-أرشيف)
تكاليف صناعة البرمجيات في الصين ارتفعت بنسبة 15% (رويترز-أرشيف)
قفزت إيرادات صناعة البرمجيات في الصين بنسبة 26.4% على أساس سنوي بالفصل الأول من العام الحالي لتبلغ 466.5 مليار يوان (74.28 مليار دولار) وفقا لبيان صدر اليوم عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح مدير دائرة صناعة خدمات البرمجيات تشن وي أن أرباح صناعة البرمجيات بلغت 53.9 مليار يوان (8.55 ملايين دولار) خلال هذه الربع الأول من العام الجاري أي بزيادة قدرها 15.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وخلال مؤتمر صحفي عقد حول معرض الصين الدولي للبرمجيات، بين تشن أن حجم الطلبات من شركات البرمجيات زاد بالأشهر الثلاثة الأولى بأكثر من 70%، لافتا إلى زيادة الاستثمار في البحث والتطوير لصناعة البرمجيات.

وأضاف أن تكاليف الصناعة ارتفعت كذلك بشكل حاد بالفصل الأول من العام الجاري حيث زادت بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وعزا المسؤول الصيني الارتفاع الكبير بالتكاليف إلى زيادة لافتة بالأجور بلغت نسبتها نحو 28%.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من ستمائة شركة برمجيات بالدورة الـ16 لمعرض الصين الدولي للبرمجيات 2012، والتي ستقام بالفترة من 31 مايو/ أيار إلى أول يونيو/ حزيران.

المصدر : يو بي آي