مصر تتوقع 11 مليون سائح

CAIRO, EGYPT - MAY 28: American tourists visit the Great Pyramid of Cheops on May 28, 2011 in Giza, Egypt. Protests in January and February brought an end to 30 years of autocratic rule by President Hosni Mubarak who will now face trial. Food prices have doubled and youth unemployment stands at 30%. Tourism is yet to return to pre-uprising levels. (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images)
undefined

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر عمرو العزبي أن السياحة في بلاده بدأت تستعيد عافيتها بعد تأثرها بالاضطرابات التي شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وأوضح العزبي أن مصر استقبلت 2.5 مليون سائح منذ بداية العام الجاري، منهم مليون سائح الشهر الماضي وحده، معتبرا أن هذا مؤشر إيجابي جدا لتحسن الحركة السياحية الوافدة لمصر.

ورجح أن تستقبل مصر وفقا لمعطيات الشهور الأولى من هذا العام ما يزيد على 11 مليون سائح خلال العام الجاري بأكمله، و14 مليون سائح العام القادم، مقارنة بعشرة ملايين سائح استقبلتهم مصر في 2010.

وعن أكثر المدن المصرية السياحية التي تراجع فيها النشاط السياحي خلال الاضطرابات، بيّن العزبي أن المدن السياحية الساحلية لم تتأثر بشكل عام واقتصر التأثير على مدن القاهرة والأقصر وأسوان التي انخفضت فيها نسبة السياحة انخفاضا ملحوظا.

وأوضح أن نسبة الإشغال في المدن الساحلية المصرية مثل الغردقة وشرم الشيخ بلغت 75% هذا العام.

وعن الجهود التي تعتزم وزارة السياحة المصرية تبنيها لتنشيط السياحة، أوضح المسؤول المصري أنه سيتم إطلاق أكثر من 100 فاعلية لتنشيط السياحة بمصر ابتداء من الشهر الجاري وحتى نهاية موسم الصيف، مشيرا إلى أن هيئة تنشيط السياحة ستنظم قوافل للدول العربية لتحفيز السياحة العربية للمدن المصرية.

وإزاء الوضع الأمني في مصر الذي يتخوف منه السياح حاليا، أكد العزبي أن مصر آمنة تماما للحركة السياحية ولم تشهد حادثة واحدة موجهة إلى السياح خلال العامين الماضي والجاري، وإن حدثت وقائع فهي فردية ومحدودة جدا.

وانتقد العزبي الإعلام الغربي، معتبرا أن بعضه ينقل صورة مغلوطة عن مصر ويصورها باعتبارها دولة مشتعلة وتشكل خطرا على السياح، معتبرا أنه أمر مخالف للحقيقة كليا. 

المصدر : الألمانية