تويوتا تخفض الإنتاج لتراجع الأرباح

epa02467485 (FILE) A file photo dated 05 June 2009 shows Japanese autoworkers inspecting Toyota Motor Corp.'s third-generation hybrid 'Prius' cars coming off the assembly line at the automaker's Tsutsumi plant in Toyota city, Aichi province, Japan.

undefined
قررت شركة تويوتا موتور اليابانية للسيارات إبقاء إنتاجها في اليابان منخفضا على الأقل حتى الـ18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بسبب نقص في المكونات من الموردين في تايلند الذين تضرروا من الفيضانات.

وأوضحت متحدثة باسم تويوتا أن حجم الإنتاج المفقود المتوقع بسبب آثار الفيضانات في تايلند في الفترة من العاشر من أكتوبر/تشرين الأول إلى الـ12 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري سيبلغ في مجمله نحو 150 ألف سيارة في مصانعها حول العالم.

وأضافت أن مصانع تويوتا في اليابان تعمل بنسبة ما بين 70% إلى 80% من المستويات المخططة هذا الأسبوع.

وعن إنتاج مصانع تويوتا خارج اليابان، بينت المتحدثة أن الإنتاج في مصانع تويوتا في الفلبين وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وباكستان يبلغ 40% من المستويات المخططة هذا الأسبوع.

وإثر القرار، أعلنت أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات عن نتائجها للفترة الربعية الثالثة من العام الجاري، مشيرة إلى تراجع أرباحها خلال الشهور من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول بنسبة 18.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح تويوتا 80.4 مليار ين (1.03 مليار دولار) في الفترة المحددة، مقابل 98.7 مليار ين في نفس الفترة عام 2010.

ولم تفصح تويوتا عن توقعاتها المستقبلية بشأن أرباح العام ككل، والذي ينتهي في مارس/آذار 2012، وهو ما تفعله في مثل هذا الوقت من العام.

وذكرت أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 4.8% إلى 4.57 تريليونات ين مقابل 4.81 تريليونات ين في نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر : وكالات