خسائر للملكية الأردنية بأزمة الطيران

r : Iraqi passengers exit a Royal Jordanian Airline plane at Queen Alia International airport in Amman January 5, 2009. With the support of the Jordanian government, the Royal
الملكية الأردنية ألغت 48 رحلة في الأيام الخمسة الماضية (رويترز)
الملكية الأردنية ألغت 48 رحلة في الأيام الخمسة الماضية (رويترز)

 
قالت الخطوط الملكية الأردنية إنها خسرت نحو خمسة ملايين دولار في الأيام القليلة الماضية بسبب إلغاء الرحلات إلى مدن أوروبية نتيجة ثوران بركان آيسلندا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن المدير التنفيذي للشركة التي تعد الناقل الوطني للأردن أنها اضطرت في الأيام الخمسة الماضية إلى إلغاء 48 رحلة جوية كان مقررا لها أن تنقل نحو 18 ألف مسافر إلى الوجهات الأوروبية المختلفة لاسيما إلى لندن وباريس وفرانكفورت وبروكسل وجنيف وأمستردام وميونخ.

 
وأوضح أن شركته لا زالت تواصل تعليق رحلاتها إلى غالبية المطارات الأوروبية بانتظار ورود معلومات إيجابية من سلطات الملاحة الجوية في الدول المعنية تفيد بإمكانية إعادة التشغيل، ولفت إلى أن الشركة ألغت الاثنين رحلاتها إلى باريس وأمستردام وجنيف وزيورخ ولندن وفرانكفورت.
 
وكانت وزارة الخارجية الأردنية قالت إنها تابعت أحوال أردنيين علقوا في مطارات أوروبية بسبب إلغاء الرحلات هناك.
 
واضطرت هيئة الأوراق المالية الأردنية إلى إلغاء مؤتمر للاستثمار في البورصة كان مقررا أن يبدأ أعماله في العاصمة البريطانية لندن الاثنين بسبب أزمة المطارات الأوروبية.
المصدر : الجزيرة