ارتفاع طلبيات السلع المعمرة أميركيا

AFPDETROIT - NOVEMBER 21: Numerous 2009 Ford F-150 trucks are parked in a lot before being shipped on November 21, 2008 in Detroit, Michigan. As car and truck


ارتفعت الطلبيات التي تلقتها المصانع الأميركية للسلع المعمرة الشهر الماضي لتأتي متماشية مع توقعات المحللين الاقتصاديين في وول ستريت، ولتعزز الآمال بتحسن حالة الاقتصاد الأميركي وتعافيه من الركود.

وأوضحت وزارة التجارة الأميركية اليوم أن الطلبيات الجديدة على السلع المعمرة المصنعة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 1% في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتشمل السلع المعمرة تلك التي يستمر استخدامها لسنوات على غرار السيارات والأجهزة الكهربائية وأثاث المنازل والمكاتب وغيرها.

واعتبرت الوزارة أن هذا الصعود في الطلبيات يعد الثاني من نوعه في ثلاثة أشهر وجاء في أعقاب انخفاض بنحو 2.6% في أغسطس/آب الماضي، وبالمقارنة بالشهر نفسه قبل عام نزلت الطلبيات بـ24.1%.

ويعد ارتفاع طلبيات السلع المعمرة مؤشرا رئيسيا على التصنيع وهو ما يعطي بدوره مقياسا جيدا عن صحة قطاع الأعمال كله.

وتجاوزت الطلبيات على المنتجات الرأسمالية غير الدفاعية التوقعات وارتفعت بنسبة 2% في سبتمبر/ أيلول بعد انخفاضها بـ0.8% قبل شهر وكان محللون قد توقعوا ارتفاعا بنسبة 0.9%.

وارتفعت شحنات السلع المعمرة بـ0.8% الشهر الماضي وارتفعت في ثلاثة من الأشهر الأربعة الماضية وانخفضت مخزونات هذه السلع للشهر التاسع على التوالي بنسبة 1%.

المصدر : وكالات