العجز التجاري الأميركي يتراجع إلى 58.1 مليار دولار

ارتفاع العجز التجاري الامريكي

أعلنت وزارة التجارة الأميركية انخفاض العجز التجاري في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في يونيو/حزيران الماضي إلى 58.1 مليار دولار.

وجاء انخفاض العجز بعد مساهمة ضعف الدولار خارجيا في ارتفاع الصادرات إلى مستوى قياسي جديد.

وأفادت بيانات صادرة عن الوزارة بأن العجز التجاري بلغ 58.1 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي متراجعا 1.7% مقارنة مع 59.2 مليار دولار في مايو/أيار الماضي.

وقالت الوزارة إن العجز التجاري المسجل كان الأصغر منذ تحقيقه 57.6 مليار دولار في فبراير/شباط الماضي وجاء العجز أقل من متوسط توقعات محللي وول ستريت في استطلاع لرويترز حيث توقعوا أن يكون العجز 61 مليار دولار.

وسجلت صادرات السلع والخدمات الأميركية ارتفاعا بنسبة 1.5% في مايو/أيار الماضي وبلغت مستوى قياسيا عند 134.5 مليار دولار لزيادة بحجم 1.2 مليار دولار في التجهيزات والمواد الصناعية وصادرات قياسية للسيارات وقطعها والمحركات والمواد الغذائية والمشروبات.

وتساعد زيادة الصادرات الأميركية في تخفيض العجز التجاري على أساس سنوي وتساهم في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي في مواجهة هبوط حاد في قطاع الإسكان واضطراب في سوق الائتمان.

وارتفعت الواردات الأميركية 0.5% إلى ما قيمته 192.7 مليار دولار لارتفاع فاتورة مستوردات النفط إلى 19.6 مليار دولار وتسجيل واردات السلع الرأسمالية ومنها أجهزة الكمبيوتر مستوى قياسيا.

المصدر : وكالات