دواين جونسون وتوم هولاند أحدث ضحايا الاكتئاب والاعتلال النفسي في هوليود

كومبو Dwayne Johnson) والممثل صاحب دور سبايدرمان "توم هولاند" (Tom Holland)
دواين جونسون (يمين) وتوم هولاند (الفرنسية)

تحدث كل من الممثل الأميركي والمصارع السابق دواين جونسون الشهير بـ"ذا روك" والممثل الشاب توم هولاند صاحب دور سبايدرمان بما عانياه خلال حياتهما من متاعب نفسية، وبذلك ينضمان إلى قائمة طويلة من الممثلين والنجوم الذين تحدثوا بشفافية عن آلامهم الداخلية والتي تخالف الصورة المثالية الرائجة عنهم.

هولاند بطل أفلام مارفل تحدث في مناسبات سابقة عن أهمية العناية بالصحة العقلية، منها في أغسطس/آب 2022 عندما أعلن هجره لمواقع التواصل الاجتماعي وتحدث عن التأثير السلبي لقراءة التعليقات السلبية بالمنصات الإلكترونية المختلفة.

توم هولاند.. مسلسل جديد أيقظ ألما نائما

مؤخرا تحدث توم هولاند عن دوره في مسلسل "الغرفة المزدحمة" (The Crowded Room) على "آبل تي في"  (Apple TV) والذي أثر بالسلب على صحته النفسية، وقال في مقابلة مع موقع "إي دبليو" (EW) "أعرف الجوانب الجسدية للوظيفة التي أقوم بها، مثلما تتطلب أفلام الأكشن على سبيل المثال، ولكن تفاجأت بالآثار النفسية واستغرقت وقتا طويلا للتعافي منها والعودة مرة أخرى إلى الواقع".

وأشار هولاند إلى أنه كان من الصعب عليه فصل نفسه عن الشخصية التي يقدمها في المسلسل مما جعله يعاني من "انهيار نفسي بسيط" وفكّر في قص شعره حتى يتخلص من مظهر الشخصية، ولكن لم يستطع القيام بذلك في منتصف التصوير، وأصبح عليه التعامل مع الشخصية الدرامية بشكل مختلف للخلاص من تأثيرها المسيطر.

وينسب الممثل الفضل إلى زميلته الممثلة ساشا لين في مساعدته على تجاوز بعض اللحظات الصعبة بالإضافة إلى التحدث مع مختصين نفسيين أعطوه الأدوات للتعرف على المحفزات والأشياء التي توتره.

مسلسل "الغرفة المزدحمة" مستوحى من قصة حقيقية، ويستند إلى رواية بعنوان "عقول بيلي ميليغان" (The Minds of Billy Milligan) نُشرت عام 1981، ويقدم قصة "داني سوليفان/ توم هولاند"، وهو مراهق خجول ومعاد للمجتمع من ولاية نيويورك تم اعتقاله بعد إطلاقه النار في مركز روكفلر في 1979. ومن خلال سلسلة من المناقشات مع المحققة "ريا جودوين/ أماندا سيفريد"، توصّل داني إلى فهم أفضل لحالته العقلية والعلاقات في حياته والأحداث المأساوية التي أدت إلى ما قام به.

المسلسل من بطولة "إيمي روسوم" (Emmy Rossum) في دور أم داني بالإضافة إلى توم هولاند وأماندا سيفريد وستعرض الحلقات الثلاث الأولى منه على "آبل تي في" في التاسع من يونيو/حزيران القادم، وسيتم بث الحلقات السبع التالية أسبوعيا بعد ذلك.

دواين جونسون.. القوة الخارقة لمحاربة الاكتئاب

لم يخجل دواين جونسون أبدا من إظهار قوته على الشاشة، لكن الآن يظهر المصارع المحترف السابق قوته بطريقة مختلفة، فقد تحدث مؤخرا عن تجاربه مع الاكتئاب وحث الجميع على أن يكونوا صادقين بشأن صحتهم العقلية، وأكد أن معاناته مع صحته العقلية بدأت منذ سنوات، لكنه لم يكن لديه دائما الكلمات للتعبير عن شعوره.

وظهر جونسون مؤخرا في بودكاست "بيفوت" (The Pivot) وفيه كشف عن معاناته الاكتئاب لأول مرة حين تعرض لإصابة في الكتف أنهت مسيرته في كرة القدم الأميركية، وقال "لم أرغب في الذهاب إلى المدرسة، الشيء المثير للاهتمام في ذلك الوقت، هو أنني لم أكن أعرف ما أعاني منه، لم أعرف ما الصحة العقلية، لم أعرف ما الاكتئاب. عرفت للتو أنني لا أريد أن أصاب بذلك مرة أخرى".

وأشار "ذا روك" إلى أنه خاض نوبة ثانية من الاكتئاب بعد طلاقه، وحينها طلب المساعدة وأدرك طبيعة ما يمر به.

وشارك نجم فيلم "بلاك آدم" (Black Adam) مقطعا من مقابلته على "إنستغرام" وشجع متابعيه الذين يمرون بموقف مماثل على البحث عن المساعدة.

وكتب جونسون "لقد عملت بجد على مر السنين لاكتساب الأدوات العاطفية للتعامل مع أي ألم عقلي قد يأتي ليختبرني. لكن قبل سنوات لم أكن أعرف ما هي معاناة الصحة العقلية. إذا كنت ستنتقل إلى نسختك الخاصة التي تتمتع بالعافية العقلية وتتخلص من جحيم عقلي، فإن أهم شيء يمكنك فعله هو التحدث إلى شخص ما. لا يمكن إصلاح الوضع إذا حافظت على هذا الألم بالداخل. امتلاك الشجاعة للتحدث مع شخص ما؛ هو قوتك الخارقة. لقد فقدتُ اثنين من أصدقائي بسبب الانتحار. تحدث إلى شخص ما. رغم ما قد تشعر به، فأنت لست وحيدا أبدا".

وسبق كل من دواين جونسون وتوم هولاند الممثلة أنجلينا جولي في التحدث عن متاعبها النفسية والعقلية والتي وصلت إلى أن تستأجر قاتلا محترفا لإنهاء حياتها في فترة من حياتها، قبل أن تتراجع عن هذه الفكرة. وتلقي تلك التجارب الضوء على أهمية التوعية بالحفاظ على الصحة النفسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات