هل ظلم الحكام باريس سان جيرمان؟.. كريم بنزيمة: ريال مدريد ما زال حيا

بنزيمة يحتفل بالهدف الثالث الذي رجّح كفة ريال مدريد على سان جيرمان (رويترز)

بعبارات قوية واثقة، أوضح النجم الفرنسي كريم بنزيمة -صاحب الثلاثية التي اقتنصت بطاقة تأهل ريال مدريد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب باريس سان جيرمان- أسباب انتفاضة الملكي التي حولت تأخره بهدف لفوز مثير.

وسجّل بنزيمة 3 أهداف قاد بها ريال مدريد للفوز 3-1 على سان جيرمان في ملعب سانتياغو برنابيو، والصعود لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالنتيجة الإجمالية 3-2 يوم الأربعاء، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الفرنسي 1-صفر.

وقال بنزيمة للصحفيين بعد المباراة "خسرنا في مباراة الذهاب، وكنا متأخرين قبل الاستراحة.. وهو أمر صعب جدا، لكنها مباراة في دوري الأبطال، ونحن ريال مدريد".

وأضاف "الانتفاضة جاءت نتيجة القوة الذهنية. دوناروما لم يرتكب خطأ بل كان ضغطي عليه. عندما نضغط بهذا الشكل يمكننا الفوز على أي فريق. كل مباراة بمثابة مباراة نهائية لنا، واليوم شاهدنا أن ريال مدريد ما زال حيا".

إعلان

هل ظلم الحكام باريس سان جيرمان؟

وفي المقابل، رفض ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جيرمان الهدف الذي سجله بنزيمة مستغلا خطأ من دوناروما، مؤكدا أنه كان يجب عدم احتسابه.

وقال بوكيتينو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "من العار أن يتم احتساب مثل هذا الهدف في 2022، كان خطأ من بنزيمة ضد الحارس. الفريق فقد تركيزه بعد هذا الظلم".

وبالفعل جاء هذا الهدف من مخالفة "دفع" بشكل واضح من بنزيمة ضد حارس سان جيرمان، حسب نص المادة 12 من قانون كرة القدم (الأخطاء وسوء السلوك)، وذلك للاعتبارات التالية:

أولا- دفع بنزيمة بقدمه اليمنى قدم دوناروما اليسرى الثابتة على الأرض وبمساعدة مرفقه أيضا، بشكل فيه إهمال أفقده اتزانه، مما جعله يفشل في توجيه الكرة بشكل صحيح ويسقط على الأرض، علما بأن الحارس الإيطالي قوي البنية ومن الصعب أن يسقط إلا بالدفع القوي، كما أنه لا داعي لكي يدعي السقوط لما في ذلك من خطورة على مرماه، ويعد الإهمال أحد الشروط الثلاثة لاحتساب المخالفات في المادة 12 وهي (الإهمال والتهور واللعب العنيف).

ثانيا- دوناروما هو من لعب الكرة، بينما لم ينجح بنزيمة حتى في لمسها قبل الالتحام القوي معه، ويعد النجاح في لعب الكرة، الحد الفاصل بين احتساب المخالفات من عدمه، فبنزيمة إذا لمس الكرة قبل الالتحام (الطبيعي) بالحارس لن تكون هناك أي مخالفة تذكر.

والغريب أن حكم الفيديو المساعد "فار" (VAR) مرّ عليه الخطأ هو الآخر بشكل غريب، حيث كان يجب عليه لفت نظر الحكم إلى المخالفة الواضحة حتى دون تقنية الفار.

  • حكم دولي سابق

المصدر : الجزيرة + رويترز

إعلان