تدخل رئاسي يعيد جيان إلى منتخب غانا

استجاب المهاجم أسامواه جيان لطلب من رئيس غانا وقرر التراجع عن الاعتزال والعودة إلى منتخب بلاده، الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستستضيفها مصر الشهر المقبل.

وأعلن جيان اعتزال اللعب دوليا الاثنين الماضي، وبدا أنه غير راض عن حرمانه من شارة قيادة المنتخب، رغم أنه لم يلعب مع غانا منذ سبتمبر/أيلول 2017 بسبب الإصابة.

وأصدر اللاعب بيانا جديدا اليوم الأربعاء أعرب فيه عن بالغ تأثره بعد أن طلب منه الرئيس نانا أكوفو-أدو أن يشارك في البطولة التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز المقبلين.

إعلان

وأضاف جيان (33 عاما) -الذي استعاد لياقته البدنية- أنه وافق على الطلب الرئاسي "بروح طيبة"، وقال "سأكون متاحا أمام المدرب كويسي أبياه، وما زلت ملتزما بخدمة بلادي وشعب غانا".

وأكد يوجين أرهين المتحدث باسم الحكومة بيان تدخل الرئيس، وقال "من أجل المصلحة الوطنية حثه الرئيس على التراجع عن قرار الاعتزال من أجل منتخب غانا، وأن يكون متاحا ضمن تشكيلة المدرب كويسي أبياه".

وسجل جيان 51 هدفا في 106 مباريات دولية، وهو رقم قياسي في غانا، وهز الشباك في ست بطولات متتالية لكأس أمم أفريقيا وثلاث بطولات لكأس العالم بين 2006 و2014.

وجيان أكثر لاعب أفريقي سجل أهدافا في كأس العالم برصيد ستة أهداف.

المصدر : وكالات