الإثيوبي بيكيلي أفضل لاعبي القوى للعام الحالي

 
اختير العداء الإثيوبي كنينيسا بيكيلي بطل سباق 10 آلاف متر في بطولة العالم الأخيرة وصاحب الرقم القياسي العالمي أفضل رياضي للعام 2005، بينما فازت الروسية يلينا إيسينباييفا بطلة القفز بالزانة بجائزة أفضل رياضية.
إعلان
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإمارة موناكو في ختام منافسات الجائزة الكبرى السوبر التي انتهت أمس السبت، علما بأن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يختار فيها الاتحاد الدولي بيكيلي (23 عاما) وإيسينباييفا (23 عاما) لهذا اللقب.
 
وكان بيكيلي أحرز الثنائية للمرة الرابعة على التوالي بفوزه بالسباقين الطويل والقصير في بطولة العالم لاختراق الضاحية, وسجل رقمه القياسي لسباق 10 آلاف متر وهو 26.17.35 دقيقة يوم 26 يوليو/تموز الماضي خلال لقاء بروكسل المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من الدوري الذهبي, ثم احتفظ بلقبه بطلا للعالم في هلسنكي.
 
إعلان
من جهتها, توجت إيسينباييفا بطلة للعالم في هلسنكي ورفعت رقمها القياسي في القفز بالزانة إلى 5.01 أمتار.
 
وطال التكريم الذي قدمته مؤسسة يرأسها أمير موناكو ألبير الثاني عددا من نجوم ونجمات ألعاب القوى منهم العداء الأميركي جاستن غاتلين بطل الثنائية (100 و200 م) هذا العام والعداءة الإثيوبية تيرونيش ديبابا بطلة 5 و10 آلاف م.
 
كما كرمت العداء الدانماركي من أصل كيني ويلسون كيبكيتير صاحب الرقم القياسي في سباق 800 م (1.41.11 دقيقة) الذي قرر إنهاء مسيرته الثرية في ألعاب القوى نهاية الموسم الحالي 2005, والفنلندي لاسه فيرن بطل الثنائية (5 و10 آلاف م) في أولمبيادي 1972 و1976.
المصدر : الفرنسية