المكسيك تطالب نتنياهو بالاعتذار عن تأييده للجدار الأميركي

فيديغاراي: تصريحات نتنياهو بدت كعمل عدائي (الأوروبية)

طالب وزير خارجية المكسيك لويس فيديغاراي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاعتذار عن تأييده لخطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ببناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وقال فيديغاراي في مقابلة مع محطة تلفزيون محلية إن تصريحات نتنياهو "بدت كعمل عدائي"، وطالب الحكومة الإسرائيلية بأن توضح موقفها. وأضاف "أعتقد أن اعتذارا سيكون أمرا مناسبا في هذه الحالة".

إعلان

واحتجت الحكومة والطائفة اليهودية في المكسيك خلال اليومين الماضيين على تصريحات نتنياهو التي أيد فيها خطة ترمب على تويتر. وتم استدعاء السفير الإسرائيلي لدى المكسيك يوني بيليد إلى اجتماع في مبنى الخارجية المكسيكية على خلفية الموضوع.

وكان نتنياهو قال في تغريدة باللغة الإنجليزية إن "الرئيس ترمب على صواب.. لقد بنيتُ الجدار جنوب  إسرائيل، وأوقف جميع المهاجرين غير الشرعيين.. نجاح عظيم.. فكرة عظيمة".

يشار إلى أن العلاقات الأميركية المكسيكية تدهورت إلى أدنى مستوياتها الأسبوع الماضي بعدما أمر ترمب ببناء الجدار، وأكد أن على المكسيك ستدفع كلفته. ودفعت التوترات بالرئيس المكسيكي أنريكي بينا نييتو إلى إلغاء اجتماع مع ترمب كان مقررا عقده في واشنطن يوم غد الثلاثاء.

المصدر : وكالات