جرحى بتفجير مفخختين قرب مركز شرطة بسيناء

عشرات من أفراد الأمن المصري قتلوا في سيناء في الأسابيع الماضية (أسوشيتد برس-أرشيف)

أصيب ستة أشخاص بجروح -بينهم شرطيان- عندما فجرت قوات الأمن المصرية اليوم سيارتين مفخختين قرب مركز شرطة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن السيارتين انفجرتا جراء إطلاق قوات الأمن النار عليهما إثر رفض سائقيهما الامتثال لأوامر بالتوقف قرب مركز الشرطة. وأضافوا أن رجلي الشرطة -وهما ضابط برتبة نقيب ومجند- نقلا للمستشفى بعد تعرضهما لإصابات بالغة.

إعلان

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن سيارتين أخريين مشتبها بهما فرتا من الموقع عقب إطلاق قوات الأمن النار.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مسلحين آخرين أطلقوا النار على نقاط أمنية بالتزامن مع تفجير السيارتين.

وفي هجوم منفصل، أصيب جندي عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه في موقع أمني بوسط سيناء، حيث تندر هجمات المسلحين مقارنة بشمال سيناء. وأوضح مصدر أمني أن الجندي أصيب بطلق ناري في الرأس، ونقل إلى مستشفى العريش العسكري.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين. وكان ما يسمى "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية -والتي كانت تعرف باسم جماعة أنصار بيت المقدس في السابق- قد أعلنت مسؤوليتها عن قتل ثلاثين من رجال الأمن الشهر الماضي في واحدة من أسوأ الهجمات في شمال سيناء.

المصدر : الجزيرة + وكالات