الاستئناف يؤيد أحكاما بسجن متهمين بالبحرين

قال مصدر قضائي بحريني إن محكمة الاستئناف البحرينية أيدت اليوم الاثنين أحكاما بالسجن عشر سنوات صادرة بحق ثلاثة متهمين أدينوا في قضية حيازة أسلحة والاعتداء على الشرطة في قرية كرزكان غرب المنامة.

إعلان

وأكدت النيابة العامة إن المتهمين "شرعوا في قتل ثلاثة شرطيين عمدا مع سبق الإصرار والترصد". كما وجهت النيابة العامة لهم تهمة "استعمال القوة والعنف مع الشرطة والاشتراك في مظاهرة غير مرخصة".

وتفيد أوراق الدعوى بأن تفاصيل القضية تعود إلى فبراير/شباط 2013، حين خرج عدد من المتظاهرين في قرية كرزكان في مظاهرة "غير مرخصة".

وتضيف الأوراق أنه عند محاولة الشرطة تفريقهم خرجت مجموعة أخرى "وباشروا إطلاق طلقات نارية باتجاههم وأصيب على إثرها عدد من الشرطة"، وحاول المتهمون الفرار من قبضة الشرطة لكن الشرطة لاحقتهم، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم بإحدى المزارع "وضبطت بحوزتهم ثلاثة أسلحة خرطوش محلية الصنع، وطلقات محلية".

إعلان

وفي السياق، ذكر موقع صحيفة "الوسط" البحرينية أن محكمة الاستئناف أيدت أيضا اليوم الحكم الصادر في قضية استئناف عشرة متهمين من أصل 17 أدينوا بالسجن 15 عاماً، في قضية تفجير العكر.

كما أقرت المحكمة الأحكام الصادرة في قضية الاعتداء بالمولوتوف على دار الحكومة، وكانت محكمة الدرجة الأولى قضت بالسجن عشر سنوات لثلاثة متهمين في هذه القضية، والحبس ثلاث سنوات لمتهمين، وبراءة متهمين آخرين.

يشار إلى أن القضاء البحريني حكم على عشرات المتهمين بقضايا الشروع في قتل عناصر الشرطة خلال المواجهات المستمرة مع قوات الأمن منذ شهور.

المصدر : وكالات