أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تركز حلقة هذا الأسبوع من “بانوراما الجزيرة نت” على ما شهدته الأيام الأخيرة من شد وجذب بشأن صفقة تبادل مرتقبة للأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

Published On 10/5/2024
مدة الفيديو 05 minutes 39 seconds

نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيقدم تقريرا شديد الانتقاد لسلوك إسرائيل في غزة، لكنه لا يصل إلى حد استنتاج أن إسرائيل انتهكت شروط استخدام الأسلحة الأميركية.

Published On 10/5/2024

علم موقع الجزيرة نت -من مصادر مطلعة رفضت التصريح باسمها- أن الحكومة السورية تجري ترتيبات سياسية وميدانية لحسم انتفاضة السويداء عسكريا، منها سلسلة لقاءات أمنية مع إسرائيل انطلقت مؤخرا برعاية إقليمية.

Published On 10/5/2024

تعيش الجامعات الأميركية حراكا لم تشهده منذ 50 عاما لأسباب لم تحتج عليها سابقا، فحرب فيتنام التي تظاهر ضدها الأميركيون نهاية الستينيات كانت تمس حياتهم، لكنهم الآن يتظاهرون من أجل غزة البعيدة جغرافيا.

Published On 10/5/2024
Police detain a protestor, as other police officers enter the campus of Columbia University, during the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in New York City, U.S., April 30, 2024. REUTERS/David Dee Delgado

كشف تحقيق لشبكة سي إن إن عن انتهاكات تمارسها إسرائيل ضد فلسطينيين في مركز اعتقال سري بالنقب، في حين أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التنكيل الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

Published On 10/5/2024
صورة نشرتها صحيفة “هآرتس” من داخل معتقل “سديه تيمان”

كثفت قوات خفـر السواحل الجيبوتية من دورياتها على طول مضيق باب المندب على البحر الأحمر، الذي يشهد تكدسا للسفن على خلفية هجمات جماعة الحوثيين في اليمن على السفن المرتبطة بإسرائيل.

Published On 10/5/2024
مدة الفيديو 03 minutes 21 seconds

ضاعف تردي الأوضاع الصحية من معاناة المرضى النازحين المصابين بالسرطان في ولاية القضارف شرقي السودان، إذ لم يعد مركز الولاية قادرا على استيعاب الأعداد الكثيرة من مرضى السودان.

Published On 10/5/2024
مدة الفيديو 02 minutes 55 seconds

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي قوله إن القرار الأميركي بوقف بعض المساعدات العسكرية لإسرائيل يرتبط مباشرة بمكالمة هاتفية مشحونة بين بايدن ونتنياهو شكلت تحولا في موقف الرئيس الأميركي.

Published On 10/5/2024
بايدن ونتنياهو - المصدر: الجزيرة - ميدجورني

بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد من استهداف مقاتليها -قبل يومين- بقذائف الهاون جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

مدة الفيديو 01 minutes 18 seconds