أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

شهدت عديد من المدن الأوروبية اليوم الثلاثاء اعتصامات واحتجاجات طلابية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الذي أدى حتى الحين إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني.

Published On 7/5/2024
AMSTERDAM, NETHERLANDS - MAY 07: Police teams surrounded the building after a group of demonstrators marched into the city center and set up camp inside and in front of the university's Oudemanhuispoort building in Amsterdam, the Netherlands on May 07, 2024. ( Selman Aksünger - Anadolu Agency )

ترددت أنباء عن غضب مصري من إسرائيل لعدم توقيعها على اتفاق تبادل الأسرى الذي عملت عليه القاهرة، في الوقت الذي تواصلت فيه محادثات الهدنة بحضور وفود الدوحة وواشنطن وحركة حماس وإسرائيل.

Published On 7/5/2024

وصف الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي ما يجري في رفح بأنه لا يزال توغلا محدودا، مؤكدا أن وصول القوات الإسرائيلية إلى معبر رفح تم عبر مناطق مفتوحة لا توجد فيها المقاومة.

Published On 7/5/2024
مدة الفيديو 08 minutes 38 seconds

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان إن موافقة الحركة على مقترح الهدنة القطري المصري جاء بعد مفاوضات معقدة وطويلة، مؤكدا حصول الحركة على ضمانات من الوسطاء بتنفيذ الاتفاق.

Published On 7/5/2024
مدة الفيديو 27 minutes 50 seconds

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن إدارته تعمل على مدار الساعة لإطلاق سراح من بقي من الأسرى الإسرائيليين في غزة، مؤكدا أن دعم الولايات المتحدة لتل أبيب ثابت ولن يتغير حتى لو كانت هناك خلافات.

Published On 7/5/2024

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صورا تظهر قيام مقاتليها بقصف مركز قيادة القوات الإسرائيلية في محور نتساريم، وقالت إن العملية جرت بالتعاون مع كتائب الشهيد شهاب جبريل.

Published On 7/5/2024
مدة الفيديو 01 minutes 35 seconds

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الأحياء الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين قصفت فصائل المقاومة قاعدة رعيم العسكرية ومستوطنات غلاف غزة.

Published On 7/5/2024
مدة الفيديو 01 minutes 56 seconds