باركليز يستغني عن 19 ألف وظيفة

(FILES) File picture dated 11 February 2014 of a Barclays bank branch in London. Barclays announced 08 May 2014 it will cut up to 14,000 jobs this year, while its investment bank will shed 7,000 jobs by 2016. EPA/ANDY RAIN *** Local Caption *** 51224336
يأتي استغناء باركليز عن آلاف الوظائف في إطار إستراتيجية لخفض الإنفاق (الأوروبية)

أعلن بنك باركليز البريطاني عزمه الاستغناء عن حوالي 19 ألف وظيفة في السنوات الثلاث القادمة وإنشاء بنك للاستثمارات الخاسرة، في إطار مراجعة إستراتيجية خفض الإنفاق بعد إعلانه عن هبوط أرباحه.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، أنطوني جينكينز، "هذه عملية تبسيط شجاعة لباركليز.. سنركز على الخدمات المصرفية الدولية والعمل في المجالات التي نمتلك فيها مزايا تنافسية من حيث الحجم والإمكانيات".

وجاء الإعلان عن خطة شطب الوظائف بعد يومين فقط من إعلان البنك تراجع  أرباحه -قبل حساب الضرائب- في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 5% عن العام الماضي لتصل إلى 1.69 مليار جنيه إسترليني (2.9 مليار دولار)، وهو ما يعود جزئيا إلى الأداء المخيب للآمال لقطاع الخدمات الاستثمارية.

وقال البنك يوم الثلاثاء الماضي إنه سيغير مزيج أنشطته في إطار مراجعة ساهمت في هبوط الإيرادات المصرفية الاستثمارية بنسبة 28%.

المصدر : وكالات