روني خارج تشكيلة إنجلترا

MANCHESTER, ENGLAND - MAY 21: Wayne Rooney of Mancheser United reacts during the Premier League match between Manchester United and Crystal Palace at Old Trafford on May 21, 2017 in Manchester, England. (Photo by Matthew Lewis/Getty Images)
روني فقد مركزه الأساسي في مانشستر يونايتد (رويترز)

استبعد مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغايت قائد مانشستر يونايتد واين روني عن منتخب "الأسود الثلاثة" في مباراتيه الشهر المقبل، أمام إسكتلندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ كأس العالم في روسيا عام 2018، والودية أمام فرنسا في باريس.

وكان روني (31 عاما) خسر مركزه الأساسي مع ناديه، واستبعده تاليا ساوثغايت عن تشكيلة المنتخب التي أعلنها في مارس/آذار الماضي عندما كان مصابا، بيد أنه استعاد لياقته الآن.

وشارك روني في الدقيقة الأخيرة من مباراة أياكس أمستردام الهولندي في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي أحرزها مانشستر (2-صفر) الأربعاء في إستوكهولم بالسويد، وكان يأمل بإنهاء مسيرته الدولية حاملا شارة القيادة مع المنتخب في نهائيات كأس العالم السنة المقبلة.

وكان اللاعب سجل 53 هدفا (رقم قياسي) مع منتخب بلاده في 119 مباراة خاضها معه.

ولم يستدعه ساوثغايت للتشكيلة التي أعلنها الخميس عبر صفحة الاتحاد الإنجليزي، إذ اختار في مركز الهجوم كلا من هاري كاين وجيمي فاردي وماركوس راشفورد وجيرمان ديفو.

وتلتقي إنجلترا مع إسكتلندا على ملعب هامبدن بارك بالعاصمة غلاسكو يوم الـ 10 الشهر المقبل، قبل أن تحل ضيفة بعد ثلاثة أيام على فرنسا في ملعب "ستاد دو فرانس" بضاحية سان دوني الباريسية.

المصدر : وكالات