مارادونا يقاضي مسلسلا إيطاليا أساء لصورته

epa000453585 The 44-year-old former Argentinian World Cup winner Diego Armando Maradona waves to Naples's supporters at the San Paolo stadium in Naples, southern Italy, on Thursday 09 June 2005.
undefined
قال أنجيلو بيزاني محامي نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا يوم الخميس، إن موكله سيقاضي مسلسل "جومورا" التلفزيوني الإيطالي بعد أن أطلق اسمه على شخصية أحد القتلة.

وسيطالب النجم الأرجنتيني القضاء بوقف عرض المسلسل الخيالي، الذي تم تصويره في حي سكامبيا في نابولي، فضلا عن تعويض قدره عشرة ملايين يورو (13.5 مليون دولار).

واعتبر بطل كأس عالم 1986 أنه تمت الإساءة إلى صورته وسمعته في المسلسل، الذي من المقرر أن يبدأ عرضه في مارس/آذار المقبل.

ولعب مارادونا في نابولي بين عامي 1984 و1991، حيث توج معه بلقب الدوري مرتين والكأس وكأس السوبر الإيطالية وكأس الاتحاد الأوروبي مرة لكل منها.

يذكر أن مارادونا قام بزيارة إلى نابولي قبل نحو عام بعد أن قرر القضاء الإيطالي أواخر عام 2012 إسقاط كل الضرائب الباقية بذمته والمتهم بعدم سدادها، بسبب أخطاء إجرائية وفتح تحقيق جديد في القضية.

وكانت محكمة التعقيب حكمت على بطل العالم السابق عام 2005 بدفع 37.2 مليون يورو بينها 23.5 مليون يورو فوائد تأخير في الدفع، لأنه لم يدفع بانتظام الضريبة على الدخل خلال إقامته في إيطاليا.

المصدر : الألمانية