شعلة الأولمبياد تصل لندن

A Sea King helicopter carrying the Olympic Flame flies over London's Tower Bridge on July 20, 2012, as British Royal Marine Commando Martyn Williams prepares to abseil from the helicopter with the Olympic Flame down to the Tower of London. The Olympic flame made a dramatic arrival in London on Friday to tour the capital
undefined
وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة البريطانية لندن يوم أمس الجمعة، حيث تجول لسبعة أيام قبل الوصول إلى الملعب الأولمبي مع افتتاح البطولة يوم 27 يوليو/تموز. وذلك بعد أن أوقفت الشرطة مراهقا حاول الاستيلاء على الشعلة وانتزاعها من يدي أحد حامليها.
 
فبعد سنوات من التحضير وشهور من الاستعداد، وصلت الشعلة الأولمبية مساء الجمعة إلى برج لندن على شاطئ نهر التايمز، بعد أن نقلها جندي من مشاة البحرية من مروحية بحرية ملكية، لتعود بذلك الأبهة الأولمبية إلى العاصمة البريطانية منذ آخر استضافة لها عام 1984.

واصطفت حشود في المدينة وعلى ضفاف التايمز لرؤية وصول الشعلة .

وكانت الشرطة البريطانية قد أوقفت مراهقا في الـ17 من عمره، بعدما حاول الاستيلاء على الشعلة الأولمبية وانتزاعها من يدي أحد حامليها.

ووقع الحادث في غرايفسند، وهي مدينة على الضفة الجنوبية لنهر التايمز شرق لندن، قبل ساعات من وصول الشعلة إلى العاصمة البريطانية. وقالت متحدثة باسم الشرطة "حاول رجل على ما يبدو أخذ الشعلة الأولمبية من يدي أحد حامليها".

ووفق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن الشعلة كانت في يدي شابة بولندية في الـ23 من عمرها.

وبدأت الشعلة -في 19 مايو/أيار الماضي- مسارا بطول 12.800 كيلومترا على امتداد المملكة المتحدة تحت حراسة مشددة، تخلله حادث مماثل في إيرلندا.

المصدر : وكالات