ضحايا بالعشرات في غارات للنظام وروسيا بإدلب وحماة

Airstrikes hit Syria's Idlib : 9 dead- - IDLIB, SYRIA - JULY 27: Civil defence crews rescue a child from the wreckage after airstrikes of Assad Regime and Russia over Arihah district within the de-escalation zone of Idlib, Syria on July 27, 2019. At least 9 civilians were reported dead and 27 others injured.
النظام وحلفاؤه يشنون حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا (الأناضول)

قتل 15 مدنيا وأصيب 30 آخرون بجروح اليوم السبت جراء غارات جديدة نفذتها قوات النظام وروسيا على منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا.

وأفاد مرصد تعقب حركة الطيران، التابع للمعارضة السورية، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات النظام قصفت برا وجوا، منذ صباح السبت، مدينة أريحا التابعة لإدلب وقرى العمقية ومورك والحواش والزيارة، بريف محافظة حماة.

وأوضح المرصد أن طائرات روسية استهدفت بالقصف قرية لطمين وبلدة كفر زيتا في بريف حماة، وأسفر القصف الروسي الذي طال سيارة إسعاف في كفر زيتا عن مقتل ثلاثة من أفراد الكوادر الطبية في المنطقة.

وذكرت مصادر الدفاع المدني أن 12 مدنيا قتلوا وأصيب 30 آخرون في هجمات النظام السوري على أريحا، وسط استمرار عمليات البحث والإنقاذ، مما يجعل عدد القتلى مرشحا للارتفاع.

ومنذ 26 أبريل/نيسان الماضي، يشن النظام وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، التي تحددت بموجب مباحثات أستانا، بالتزامن مع عملية برية.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2017، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانا (تركيا وروسيا وإيران)، التوصل إلى اتفاق ينص على إنشاء منطقة خفض تصعيد بمحافظة إدلب ومحيطها.

المصدر : الجزيرة + وكالات