بحثا جهود الإغاثة.. هنية يلتقي في غزة بالسفير محمد العمادي

التقى /إسماعيل هنية/، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالسفير القطري /محمد العمادي/ في منزله بغزة، وقدم له الشكر على المنحة التي قدمها الشيخ /تميم بن حمد آل ثاني/ أمير دولة قطر والتي تبلغ أربعَمئة وثمانين 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.
جرى خلال اللقاء بحث الجهود القطرية لإغاثة الشعب الفلسطيني والمشاريع التي تشرف عليها دولة قطر (الجزيرة)

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بالسفير القطري محمد العمادي في منزله بغزة، وقدم له الشكر على المنحة التي قدمها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والتي تبلغ 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إنه جرى خلال اللقاء بحث الجهود القطرية لإغاثة الشعب الفلسطيني والمشاريع التي تشرف عليها دولة قطر في قطاع غزة.

كما تم خلال اللقاء بحث الجهود القطرية في تنفيذ تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

والأسبوع الماضي، ثمّن هنية قرار الشيخ تميم بن حمد، وعبّر عن خالص الشكر والعرفان لهذا "الموقف الذي يعبر عن الأصالة والعروبة والانتماء إلى هذه الأمة".

وقال هنية إن "هذا الموقف يأتي امتدادا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة صرف مساعدات نقدية لآلاف الأسر الفقيرة في القطاع.

وقال مصدر باللجنة في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية إنه تم بدء توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة المئة دولار للكشفين الأول والثاني عبر مكاتب البريد ووفقا للترتيب الأبجدي.

وأشار المصدر إلى أن إجمالي عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يقارب 108 آلاف أسرة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)