زيارة أمير قطر للنمسا تتوج باتفاقيتي تعاون

Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani in Austria- - VIENNA, AUSTRIA - MARCH 05: Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani and Austrian Chancellor Sebastian Kurz stand behind as Austrian Economy Minister Hartwig Loger and Secretary-General of Qatar National Tourism Council Akbar Al-Baker sign memorandum of understanding between two countries in Vienna, Austria on March 5, 2019.
أمير دولة قطر ومستشار النمسا أثناء توقيع اتفاقية لتطوير وتعزيز التعاون في مجال السياحة (الأناضول)

شهدت فيينا التوقيع على مذكرتي تفاهم بين قطر والنمسا خلال زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للنمسا، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والإعفاء من بعض الرسوم الجمركية بين البلدين.

وبحث الشيخ تميم بن حمد مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس دعم علاقات التعاون بين البلدين في الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري والطاقة والتكنولوجيا والسياحة والصحة، كما تناولت المباحثات التطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وخلال الزيارة، جرى التوقيع على اتفاقية لزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث تعمل نحو 150 شركة نمساوية في قطر، كما جرى توقيع مذكرة أخرى لتطوير وتعزيز التعاون في مجال السياحة وتشجيع إقامة الفعاليات والمعارض المشتركة، والإعفاء من الرسوم الجمركية على بعض الصادرات والواردات.

وقال وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري إن قطر والنمسا تسعيان لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية، وإن هناك اهتماما من الطرفين لاستغلال فرص الاستثمار، خصوصا في ضوء التغييرات التي تشهدها بيئة الاستثمار في قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)