صاحب "حرب النجوم" يعود مجددا نهاية العام القادم

'Star Wars: The Last Jedi' Premiere in Mexico City- - MEXICO CITY, MEXICO - NOVEMBER 20: Director Rian Johnson attends the 'Star Wars: The Last Jedi' premiere at Oasis shopping mall in Mexico City, Mexico on November 20, 2017.
فيلم جونسون سيكون بمثابة إعادة تعريف لأفلام المحققين ككل (رويترز)

فاطمة نبيل

يعود المخرج الأميركي ريان جونسون إلى أفلام الجريمة والدراما مجددا بعد فيلمه الأخير "حرب النجوم: الجيداي الأخير" (Star Wars: The Last Jedi) الذي صدر عام 2017، بواحد من أهم الأفلام المُنتظر عرضها في 2019، وهو فيلم "نايفز أوت" (knives out) المفترض عرضه يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 بالتزامن مع إجازة عيد الشكر الأميركي.

وفيلم "نايفز أوت" من إنتاج كلّ من ريان جونسون ورام بيرجمان، الذي قد شارك في إنتاج كل أعمال جونسون السابقة.

تدور أحداث الفيلم حول محقق -يقوم بدوره دانيال كريج- يواجه قضية غامضة، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم مثل كريس إيفانز، وجيمي لي كورتيس، ومايكل شانون، وتوني كوليت، ولاكيث ستانفيلد، وآنا دي أرماس، ودون جونسون، وكاثرين لانجفورد، وكريستوفر بلامر.

صاحب الأعمال المرتقبة
يُعد ريان جونسون واحدا من أكثر المخرجين الذين ينتظر الجمهور أعمالهم، في ظل مسيرة مهنية حافلة بالإخفاقات والنجاحات، بدأها عقب إنهاء دراسته الثانوية حينما التحق بمدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا حيث تخرج عام 1996.

في عام 2005 وبعد رحلة بحث عن منتج دامت ستة أشهر، قدم جونسون فيلمه الروائي الطويل الأول "قرميد" (Brick) مع كل من جوزيف جوردن لوفيت، ولوكاس هاس، وريتشارد راوندتري، وفاز الفيلم وقتها بالعديد من الجوائز، إلى جانب عدد من الترشيحات.

بعد ثلاث سنوات، قدم جونسون فيلمه الثاني "الأخوة بلوم" (The Brothers Bloom) مع كل من راشيل وايز، وأدريان برودي، ومارك روفالو. وفيه أثبت جونسون قدرته على تقديم حكاية مثيرة، في الوقت ذاته الذي يتعاون فيه مع نجوم كبار، لكن الفيلم لم يحقق النجاح المرجو منه، فقد بلغ مجموع إيراداته نحو 3.5 ملايين دولار فقط، في حين أن ميزانيته كانت 20 مليون دولار.

ومنذ العام 2010 وحتى 2013 قدم جونسون ثلاث حلقات لافتة من المسلسل الشهير "الاختلال الضال" (Breaking Bad)، في الوقت نفسه الذي يقدم فيه فيلمه "الحلقي" (Looper) عام 2012 مع جوزيف جوردن لوفيت مجددا، بالإضافة إلى بروس ويلس، وإيميلي بلانت. وقد نال الفيلم استحسانا جماهيريا وإشادة نقدية كبيرة، أهله للعمل في فيلم ضخم الإنتاجية والتاريخ مثل "حرب النجوم: الجيداي الأخير" عام 2017، وهو الفيلم قبل الأخير من السلسلة الشهيرة، وقد بلغت إيراداته نحو 1.3 مليار دولار.

منافسات عيد الشكر
يتوقع أن يواجه فيلم "نايفز أوت" منافسة شرسة مع فيلم "ملكة الثلج 2" (Frozen 2)، المُنتظر عرضه في إجازة عيد الشكر أيضا، وذلك بالقياس لما حققه الجزء الأول من الفيلم عام 2013 من إيرادات تجاوزت 400 مليون دولار.

والفيلم من توزيع شركة "ليونسجيت موشن بكتشر" (Lionsgate Motion Picture)، وقد وصف مسؤول الشركة جو درايك فيلم جونسون بأنه سيكون بمثابة إعادة تعريف لأفلام المحققين ككل، لكن بطريقة بسيطة وهادئة.

ميزانية الفيلم غير معروفة حتى الآن، لكن من المتوقع أن تكون مقاربة لميزانية فيلم "جون ويك: الفصل الثاني" (John Wick: Chapter 2 ) أي في حدود 40 مليون دولار، الذي وزعته نفس الشركة.

المصدر : الجزيرة