أكبر هبوط سنوي لإنتاج المصانع البريطانية منذ 2013

A general view on a Tata steel plant in Port Talbot, south Wales, Britain, 30 March 2016. The British government is considering to leave more time for potential buyers of the steel plant after Indian steel giant Tata announced it was selling its assets in Britain, putting some 4,000 jobs at risk in Port Talbot.
قطاع تصنيع الحديد والصلب الأساسي هبط في مارس/آذار الماضي في بريطانيا بنسبة 37.3% (الأوروبية)

أظهرت بيانات رسمية أن إنتاج المصانع البريطانية سجل في مارس/آذار الماضي أكبر هبوط سنوي في نحو ثلاث سنوات، إذ أدى توقف بعض الإنتاج في قطاع الصلب بسبب الطاقة الإنتاجية الزائدة على مستوى العالم إلى انخفاض واسع النطاق في نشاط المصانع.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن نشاط قطاع الصناعات التحويلية انخفض 1.9% في مارس/آذار الماضي مقارنة بمستواه قبل عام، وهو أكبر تراجع منذ مايو/أيار 2013.

وارتفع إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في مارس/آذار الماضي وحده بنسبة 0.1% بما يقل قليلا عن التوقعات بعد أن هبط 0.9% في فبراير/شباط الماضي.

 لكن مكتب الإحصاءات قال إن البيانات لا تشير إلى أي تعديل في تقديرات الناتج المحلي الإجمالي التي جرى نشرها الشهر الماضي.

وقال المكتب إن قطاع تصنيع الحديد والصلب الأساسي هبط في مارس/آذار الماضي بنسبة 37.3% مقارنة بعام قبله، وأسهم في تقلص الإنتاج الصناعي السنوي بواقع 0.3%.

وتباطأ الاقتصاد البريطاني ككل في الربع الأول بحسب ما أظهرته البيانات الأولية، وتراجعت وتيرة النمو إلى 0.4% مقابل 0.6%  في الأشهر الثلاثة السابقة.

المصدر : رويترز