القطرية تعتزم التوسع في رحلاتها للولايات المتحدة

(FILE) An Airbus A350XWB aircraft (front) prepares to take off during a test flight from the Airbus headquarters in Blagnac, Southern France, 29 September 2014. The planned handover of Airbus' first A350 models was postponed indefinitely by buyer Qatar Airways, the European aircraft manufacturer said 10 December 2014. Airbus chief Thomas Enders denied any problems with the new aircraft, despite the cancellation of a scheduled handover ceremony which was planned for 13 December.
شركات الطيران الخليجية قالت إن الناقلات الأميركية تخسر حصتها في السوق بسبب تدني خدماتها (الأوروبية)

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية إنها تعتزم التوسع في رحلاتها إلى الولايات المتحدة في خطوة قد تنتقدها شركات الطيران الأميركية التي اتهمتها بالمنافسة غير العادلة بحصولها على دعم حكومي.

وأعلنت القطرية عن تسيير أولى رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى لوس أنجلوس وبوسطن وأطلنطا، فضلا عن رحلة يومية ثانية إلى نيويورك.

ويأتي التوسع مع مطالبة شركات دلتا إيرلاينز ويونايتد كونتيننتال هولدنغز وأميركان إيرلاينز، بتجميد مؤقت للرحلات الجديدة لشركات الطيران الخليجية إلى الولايات المتحدة.

وزعمت الناقلات الأميركية ونقاباتها العمالية أن شركات الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران، تلقت دعما حكوميا يزيد على أربعين مليار دولار من حكوماتها في السنوات العشر الماضية.

وأضافت أن ذلك أتاح للناقلات الخليجية خفض أسعار تذاكرها وإخراج منافسيها من أسواق رئيسية.

من جانبها، نفت شركات الطيران الخليجية هذه المزاعم، وقالت إن الناقلات الأميركية تخسر حصتها في السوق بسبب تدني خدماتها.

وقالت القطرية إنها ستسير رحلات بالطائرة بوينغ 777 ثنائية الممر إلى لوس أنجلوس وأطلنطا على أن تستخدم الطائرة "350-900 XWB"  ثنائية الممر التي تصنعها إيرباص في تسيير رحلاتها إلى بوسطن ورحلتها اليومية الثانية إلى نيويورك.

ويبدأ تسيير رحلات لوس أنجلوس في الأول من يناير/كانون الثاني 2016، تتبعها رحلات بوسطن في 16 مارس/آذار ثم أطلنطا في الأول من يوليو/تموز.

المصدر : رويترز