خلافا لاحتفاء آل الشيخ.. الأهلي يشترط لخوض السوبر بالرياض

Soccer Football - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v El Ismaily - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - August 2, 2018 - Mohamed Sherif of Al Ahly celebrates his goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
طرح النادي الأهلي المصري عددا من الشروط قبل الموافقة على خوض مباراة السوبر السعودي المصري ضد نادي الهلال، وذلك رغم احتفاء رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ بإقامة المباراة في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وربط النادي الأهلي -في بيان اليوم الخميس- خوض المباراة القادمة بينه وبين نادي الهلال في الرياض على كأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ بالاستجابة لعدد من الطلبات تتضمن تأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في كأس الأندية العربية والدوري المصري، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في حالة بلوغ النادي الأهلي هذا الدور.

وأكد النادي أنه ينتظر رد الاتحاد المصري لكرة القدم على هذه المطالب بعد التنسيق مع الاتحادين العربي والأفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة مع الهلال السعودي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الاتحاد السعودي إقامة مباراة كأس السوبر السعودي المصري بالرياض في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بذكرى النصر في حرب أكتوبر.

كما نشر تركي آل الشيخ تغريدة رحب فيها بالنادي الأهلي في الرياض، وأكد أن المباراة ستكون ناجحة وستحقق عوائد فنية ومادية "ممتازة" للفريقين.

وجاء موقف النادي الأهلي ليثير مزيدا من الجدل حول علاقة آل الشيخ بالنادي الأهلي الذي اتخذ العديد من المواقف في وقت سابق تسببت في غضب المسؤول السعودي الذي كان يحظى بالرئاسة الشرفية للنادي.

المصدر : وكالات