دورتموند يواصل نزيف النقاط وفولفسبورغ يعزز وصافته

DORTMUND, GERMANY - DECEMBER 17: Kevin De Bruyne of VfL Wolfsburg scores their first goal during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and VfL Wolfsburg at Signal Iduna Park on December 17, 2014 in Dortmund, Germany.
فولفسبورغ رفع رصيده إلى 31 نقطة(غيتي)

تلقى بوروسيا دورتموند صفعة جديدة في مسيرته المحلية وواصل مسلسل نتائجه المهتزة ونزيف النقاط في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل 2-2 مع فولفسبورغ اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وافتتح بوروسيا دورتموند التسجيل بعدما مرر الإيطالي تشيرو إيموبيلي كرة عرضية إلى الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ تابعها بيمناه في شباك الحارس الأسترالي ميتش لانجيراك (8).

ولم يتأخر فولفسبورغ في إدراك التعادل عبر البلجيكي كيفن دي بروين من ركلة حرة (29).

وفي الشوط الثاني، تقدم بوروسيا دورتموند مجددا بفضل إيموبيلي، هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بتسديدة قوية من خارج المنطقة (76).

وأدرك المدافع البرازيلي نالدو التعادل الثاني لفولفسبورغ من متابعة رأسية لكرة نفذها السويسري ريكاردو رودريغيز من ركلة ركنية (85).

‪(غيتي)‬ بوروسيا مونشنغلادباخ عمق جراح ضيفه فيردر بريمن
‪(غيتي)‬ بوروسيا مونشنغلادباخ عمق جراح ضيفه فيردر بريمن

وبقي بوروسيا دورتموند (15 نقطة) في المركز السادس عشر الذي يتعين على صاحبه في نهاية الموسم خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء أو الهبوط، في حين رفع فولفسبورغ بطل 2009 رصيده إلى 31 نقطة.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة مقابل 23 لهوفنهايم، لكنه تراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي عمق جراح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الأخير بفوز كاسح 4-1 على ملعب بوروسيا بارك وأمام 45 ألف متفرج.

وتفادى إينتراخت فرانكفورت السقوط أمام ضيفه هرتا برلين وتعادل معه 4-4 على ملعب كومرتسبنك وأمام 40 ألف متفرج.

وصعد شالكه إلى المركز الخامس برصيد 26 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على أوغسبورغ الحصان الأسود هذا الموسم بعد خسارة الأخير أمام هانوفر صفر-2 أمس في الافتتاح.

– ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 42 نقطة من 16 مباراة.

2- فولفسبورغ 31 من 16

3- بوروسيا مونشنغلادباخ 27 من 16

4- باير ليفركوزن 27 من 16

5- شالكه 26 من 16

المصدر : وكالات