هولندا تزيد آلام البرازيل وتحرمها المركز الثالث

Arjen Robben of the Netherlands (11) controls the ball ahead of Brazil's Luiz Gustavo during their 2014 World Cup third-place playoff at the Brasilia national stadium in Brasilia July 12, 2014. REUTERS/Jorge Silva (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)
رفاق روبن سيروا اللقاء لصالحهم بتسجيلهم هدفين مبكرين (رويترز)

سجلت هولندا ثلاثة أهداف بمرمى البرازيل، لتنهي مشوارها بمنافسات كأس العالم لكرة القدم في المركز الثالث، وتزيد في مشاكل المنتخب البرازيلي الذي لم يتعاف بعد من هزيمته التاريخية أمام ألمانيا بالدور نصف النهائي (1-7).

وعلى ملعب غارينشا في العاصمة برازيليا، حسم المنتخب الهولندي المباراة مبكرا بهدفين، أحرزهما روبن فان بيرسي من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، ودالي بليند في الدقيقة 16، ثم أضاف جورجينيو فالداينوم الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاءت الهزيمة اليوم صدمة جديدة للسامبا البرازيلية بعد خسارة الفريق المهينة أمام ألمانيا الثلاثاء الماضي في المربع الذهبي، بينما استعادت الطاحونة اتزانها بالفوز في مباراة اليوم بعد السقوط أمام  المنتخب الأرجنتيني الأربعاء الماضي بركلات الترجيح في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

وتختتم البطولة اليوم الأحد باللقاء النهائي الذي سيجمع ألمانيا بالأرجنتين في ملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو.

المصدر : وكالات