الأميركي فيني يتصدر بانطلاق طواف دبي

Cyclists ride past the Khalifa Tower during the four-stage event's 9.9 kilometre time trial as part of the Tour of Dubai on February 5, 2014 in the United Arab Emirate of Dubai. Taylor Phinney rode into cycling's history books, the American claiming the first stage on the inaugural Tour of Dubai. AFP
undefined
تصدر الأميركي تايلور فيني المرحلة الأولى من النسخة الأولى لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي بمشاركة 16 فريقا يمثلهم نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وتألق تايلور من فريق "بي أم سي" بشكل لافت في منافسات المرحلة الأولى بعدما قطع مسافة 10 كلم في زمن 12.03 دقيقة متقدما على زميله في الفريق البريطاني ستيفن كامينغز (12.07 د) والدانماركي لاس نورمان هانسن من فريق غارمين شارب الذي حل ثالثا (12.19 د).

ونال تايلور القميص الأزرق كونه صاحب أفضل زمن، والأحمر كونه صاحب أعلى رصيد من النقاط ثم الأبيض كونه الأصغر سنا حيث يبلغ عمره 27 عاما.

وتقام غدا الخميس المرحلة الثانية تحت مسمى "مرحلة الرياضة"، وهي لمسافة 122 كلم ويمر فيها الدراجون عبر أهم المعالم الرياضية في دبي منها "ميدان" أكبر مضامير سباقات الخيول في العالم ومجمع حمدان الرياضي ودبي أوتودروم ونادي غولف.

يذكر أن الطواف يعد الأعلى تصنيفا في آسيا وهو باكورة الموسم في القارة، والأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات، وسيقطع مسافة 418 كلم في أهم معالم مدينة دبي من بينها برج خليفة، المبنى الأعلى في العالم، ومضمار ميدان لسباقات الخيول وفندق برج العرب.

ترتيب الدراجين الخمسة الأوائل
1- الأميركي تايلور فيني 12.03 دقيقة
2- البريطاني ستيفن كامينغز 12.17 د
3- الدانماركي لاس نورمان هانسن 12.19 د
4- الألماني طوني مارتن 12.25 د
5- السويسري فابيان كانسيلارا 12.28 د

المصدر : الفرنسية