سابيلا: ميسي يلعب حرا مع المنتخب

epa02820122 Argentina's forward Lionel Messi controls the ball during the Copa America 2011 group stage Argentina vs Costa Rica in Cordoba, Argentina, on 11 July 2011. EPA/LEO LA VALLE
undefined

أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن ليونيل ميسي "لا بد أن يكون حرا"، كي يقدم أفضل ما لديه مع فريق التانغو.
 
وقال المدرب أليخاندرو سابيلا في مقابلة نشرتها صحيفة "باخينا-12 إن عليه (ميسي) أن يشعر بالراحة، ولذلك لا بد أن يكون حرا، عليه أن يقوم بما يريد في كل وقت.
 
واعترف المدرب بأنه يتحدث مع لاعب برشلونة "بحدود وبشأن ما هو ضروري"، مؤكدا أن اللاعبين يعرفون الضغط الذي يواجهون وهم يلعبون، وأنه لا يريد إضافة الضغط عليهم.

وأقر سابيلا أيضا بأن الفريق يتحول إلى فريق آخر في غياب ميسي، كما حدث في آخر مباراتين له في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل، حيث لم يكن نجم برشلونة تعافى بالكامل من إصابته.

‪(الأوروبية)‬ وضع سابيلا مونديال 2014 هدفا رئيسيا ويقوم بعمله جيدا ليحقق آماله
‪(الأوروبية)‬ وضع سابيلا مونديال 2014 هدفا رئيسيا ويقوم بعمله جيدا ليحقق آماله

اعتراف
وتابع المدرب قوله "وصف مدافع برشلونة (غيرارد بيكيه) ميسي بأنه اللاعب الأفضل في العالم، وقدم لنا الكثير حتى إننا لا نفكر بما كان سيحدث لو لم يكن موجودا، إننا نتحدث عن برشلونة، أفضل فريق في الأعوام الثلاثين الأخيرة، لهذا فإن الأمر واضح".

وأضاف سابيلا أنه يشعر بمسؤولية كبيرة إزاء المهمة التي يؤديها وأنه لا يستمتع بكونه مدربا للمنتخب.

وقال المدير الفني، الذي تصدرت معه الأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية إلى المونديال، "أشعر بأنني شخص مسؤول، ودائما ما أفكر في الواجبات والالتزامات التي تقع عليّ، أكثر من أي شخص آخر".

ووضع سابيلا مونديال 2014 هدفا رئيسيا حينما قال "أحاول القيام بعملي جيدا، وأن يخرج كل شيء كما تم التخطيط له، وإعداد فريق قوي والتأهل إلى المونديال هي أكثر الأهداف التي تجذبني".

واختتم المدرب حديثه بالقول "بالطبع لا يوجد شخص يحب الانتقاد، لكن لا بد دائما من محاولة إخراج الأمور على نحو جيد، أحيانا يحاول المرء القيام بما هو أفضل ولا تخدمه النتائج، لكن في الأساس الأهم هو إعداد فريق جيد والتأهل".

المصدر : الألمانية