برشلونة يسحق ميلان وتأهل غلطة سراي

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring his second goal during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match FC Barcelona against AC Milan at Camp Nou stadium in Barcelona on March 12, 2013. AFP PHOTO / JAVIER SORIANO
undefined
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على ضيفه ميلان الإيطالي بتسجيله الثنائية الأولى من الأهداف الأربعة التي هزت شباك الفريق اللومباردي وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية. وعاد غلطة سراي التركي بفوز تاريخي من معقل شالكه الألماني 3-2 مساء الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، على ملعب "كامب نو" وأمام 94 ألف متفرج، سجل ميسي (4 و40) ودافيد فيا (55) وجوردي ألبا (90+2) أهداف الفريق الكتالوني الذي محا خسارته بثنائية نظيفة سجلت بأقدام غانية ذهابا في سان سيرو.

وبفضل ثنائيته، تخطى ميسي رقم الهولندي رود فان نيستلروي في عدد الأهداف المسجلة في المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى 58 هدفا بفارق هدفين أمام فان نيستلروي مهاجم أيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني سابقا وفض معه شراكة المركز الثاني على لائحة الهدافين منذ موسم 1992-1993.

وبات ميسي يتخلف بفارق 13 هدفا عن متصدر لائحة الهدافين نجم ريال مدريد سابقا والسد القطري حاليا راؤول غونزاليز صاحب 71 هدفا، وبفارق 18 هدفا عن اللاعب نفسه في لائحة هدافي المسابقات القارية.

وارتقى ميسي إلى المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 7 أهداف بفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتنز أرينا وأمام 52 ألف متفرج، افتتح رومان نيوشتادتر (17) النتيجة لأصحاب الأرض ثم عادل حميد التينتوب للضيوف (37) وأضاف براق يلماظ الثاني لغلطة سراي (42). ثم عادل مجددا شالكه عبر البرازيلي ميشال باستوس (63). وفي الوقت بدل الضائع سجل أوميت بولوت هدف الفوز للضيوف (90+5). وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في إسطنبول.

ولحق الفريقان بريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي إلى ربع النهائي. ويستكمل دور الـ16 اليوم الأربعاء بلقاءي بايرن ميونيخ الألماني مع أرسنال الإنجليزي (3-1)، ومالقا الإسباني مع بورتو البرتغالي (صفر-1)، على أن تسحب قرعة ربع النهائي الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات