برشلونة يعزز صدارته لدوري إسبانيا

Barcelona's midfielder Xavi Hernandez (L) kicks the ball to score during the Spanish League football match against Granada at the Camp Nou stadium in Barcelona on September 22, 2012. AFP PHOTO/ JOSEP LAGO
undefined
عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني وعمق إلى 11 نقطة الفارق بينه وبين ريال مدريد الذي يبحث اليوم عن أول فوز له خارج ملعبه.

واستطاع الفريق الكاتالوني الحفاظ على سجله المثالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني بفوزه أمس على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين.

ولم يستطع برشلونة هز شباك ضيفه إلا في الدقيقة 86 بقذفة من تشافي هيرنانديز، ثم في الوقت الإضافي بكرة سجلها بورخا غوميز لاعب الفريق الخصم خطأ ضده مرماه، ليتجمد ترتيب غرناطة في المركز 18 بنقطتين.

وقال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إن فريقه برشلونة لم يؤد مباراة ممتازة، ووصف أداء أنتونيو رودريغز حارس غرناطة بالرائع لأنه صد كرات كثيرة.

وهذه المباراة هي الثانية فقط من أصل ثمان لم يسجل فيها ميسي هدفا.

وبعد هذا الفوز، بات رصيد برشلونة 15 نقطة، أي بفارق 11 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي ينزل اليوم ضيفا على رايو فايكانو في ديربي مدريدي، باحثا لنفسه عن أول انتصار خارج أرضه هذا الموسم.

 
ويأتي في المرتبة الثانية ملقة بعشر نقاط في انتظار مباراته اليوم ضد أتليتيكو بلباو، فيما أصبح ريال بيتيس ثالثا بتسع نقاط بعد فوزه على ضيفه إسبانيول برأسية من بولاو، متبوعا بمايوركا بثماني نقاط، في انتظار مباراته ضد فالنسيا.
المصدر : وكالات