دل بوترو يهزم فيدرر ويتوج بسويسرا

Argentina's Juan Martin Del Potro (R) poses with the trophy next to Switzerland's Roger Federer after winning his final match at the Swiss Indoors ATP tennis tournament on October 28, 2012 in Basel. Del Potro ended a losing streak of six matches this season to world number one Roger Federer in beating him in the final of the ATP tournament 6-4, 6-7 (5/7), 7-6 (7/3). AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI
undefined
جرد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثانيا السويسري روجيه فيدرر الأول من لقبه بطلا لدورة بال السويسرية الدولية للتنس إثر فوزه عليه 6-4 و6-7 (5-7) و7-6 (7-3) في النهائي اليوم.

وكان فيدرر بلغ المباراة النهائية بفوزه السبت على الفرنسي بول هنري ماتيو 7-5 و6-4، في حين أزاح دل بوترو الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه بالفوز عليه 6-2 و6-2.

وكانت المرة التاسعة التي يبلغ فيها فيدرر نهائي دورة بال رافعا رصيده من الانتصارات منذ انطلاق مسيرته إلى 875 فوزا، ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام معادلا رقم الأميركي الشهير جون ماكنرو.

كما أنها المرة السادسة التي يلتقي فيها فيدرر مع دل بوترو هذا العام وكانت جميع هذه المباريات أسفرت عن فوز السويسري آخرها في دورة الألعاب الأولمبية في لندن حيث أنهى المجموعة الحاسمة 19-17.

وسبق لفيدرر أن أحرز لقب دورة بال ست مرات قبل أن يخسر هذه المرة أمام دل بوترو الذي ضمن بطاقة المشاركة في بطولة الأساتذة (ماسترز) المقبلة في لندن، وذلك بعد بلوغه الدور الربع النهائي لهذه الدورة.

المصدر : وكالات